مؤسسة "مسك" تنظم ملتقى الشباب السعودي الأفريقي

مؤسسة مسك الخيرية
مؤسسة مسك الخيرية

تستعد مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" يوم غد الخميس الموافق 9 نوفمبر لتنظيم ملتقى الشباب السعودي الأفريقي، وذلك في "ملتقى المدينة" الذي يوفر مساحات مبتكرة ومحفزة في مدينة محمد بن سلمان غير الربحية في الرياض، وستكون هذه الفعالية بمثابة علامة فارقة في إرساء قواعد جديدة لمستقبل التعاون السعودي الإفريقي.

الهدف من الملتقى

يذكر أنّ هذا الملتقى يهدف إلى تعزيز أطر التعاون بين المملكة العربية السعودية والدول الأفريقية. كما يسعى أيضًا إلى تمكين الأطراف المشاركة من تبادل الخبرات والمعارف في عدة مجالات تشمل العلوم والتعليم والتكنولوجيا والاقتصاد والثقافة والفن. وعليه سيكون له دور حاسم في توطيد العلاقات الثنائية والارتقاء بالجهود الرامية للتغيير.

أجندة الملتقى

ستُقام من خلال الملتقى جلسات تفاعلية تتناول ثقافة الطرفين من جوانبَ عدة بمشاركة أكثر من 25 متحدثًا من الخبراء في الجانبين السعودي والأفريقي، بدءًا بالتراث السعودي والإرث الأفريقي، والفرص والتحديات في تمكين الشباب عبر التنمية المجتمعية في كلا الجانبين.
وتتيح الجلسات التفاعلية للمشاركين في الملتقى تعزيز الوعي بالثقافات، واكتساب الخبرات العملية، وتطوير الذات من خلال تعلّم مهارات جديدة، إلى جانب مجموعةٍ من التجارب المبتكرة والتفاعلية، التي صممت خصيصًا لهذا الملتقى.
كما سيشهد ملتقى الشباب السعودي الأفريقي, العديد من الأنشطة التفاعلية الساعية إلى تبادل المعارف والخبرات وتحقيق التغيير الإيجابي، ومنها إقامة أربع ورش عمل، تتمحور حول تأسيس الأعمال، والرسم، والتنمية العقلية، وصناعة التغيير.
تبدأ الفعالية من الساعة 5:00 مساءً حتّى الساعة 10:00 مساءً.
وتسعى مؤسسة "مسك" من خلال إقامة هذه الفعاليات إلى تعزيز الأثر، ومنح الشباب بعدًا جديدًا للتفكير، ومساحة أكبر لاكتشاف القدرات والإمكانات الإبداعية، وتعزيز التواصل بين الشباب في العالم.

مؤسسة مسك

تجدر الإشارة إلى أنّ مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" هي مؤسسة غير ربحية أسسها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عام 2011م ؛ للتشجيع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب؛ من أجل مستقبل أفضل في المملكة العربية السعودية.
ولتحقيق ذلك، تعمل المؤسسة على الأخذ بيد الشباب في أنحاء البلاد، وتوفير الوسائل المختلفة لرعاية المواهب والطاقات الإبداعية وتمكينها، وخلق البيئة الصحية لنموها والدفع بها لترى النور.
تدعم مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" تمكين الشباب السعودي في مجالين اثنين: التعليم وريادة الأعمال كمجال أساسي، والعلوم والتقنية كمجال مساند، من خلال تصميم البرامج وبناء الشراكات مع المنظمات المحلية والعالمية، لدعم الجهود المبذولة في بناء مجتمع متقدم قائم على المعرفة.
وتسعى إلى بلوغ هذه الأهداف من خلال تصميم البرامج وبناء الشراكات مع المنظمات المحلية والعالمية في مختلف المجالات، كما تستثمر في تطوير رأس المال الفكري وإطلاق طاقات الشباب السعودي من خلال مجموعة متنوعة من الحاضنات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر