بثلاثية.. تاليسكا ينقل النصر السعودي للدور الثاني من بطولة أبطال آسيا

بثلاثية.. تاليسكا ينقل النصر السعودي للدور الثاني من بطولة أبطال آسيا
بثلاثية.. تاليسكا ينقل النصر السعودي للدور الثاني من بطولة أبطال آسيا - الصورة من حساب دوري أبطال أسيا على منصة إكس

حقق فريق النصر الأول لكرة القدم الفوز على نظيره الدحيل القطري 3-2، وذلك في اللقاء الذي جمعهما باستاد خليفة الدولي في قطر، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا.
وسجل ثلاثية النصر السعودي البرزيلي تاليكسا في الدقائق "27" و"37" و"65"، فيما سجل هدفي الدحيل فيليب كوتينيو "8" و"90".
وبهذا الفوز حسم النصر التأهل إلى الدور الثاني لدوري أبطال آسيا.

 

قرار غياب

كان النصر السعودي غادر دون نجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث كان غيابه بقرار فني من المدرب لويس كاسترو، والذي تحدث في المؤتمر عن أسباب عدم وجوده.
وقال البرتغالي كاسترو في مؤتمر صحفي خاص بمواجهة الدحيل: "غياب رونالدو عن مواجهة الدحيل جاء بسبب الإرهاق ومن الأفضل إراحته، بعد أن لعبنا مباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية، وخضنا مباراة مهمة في الدوري".

الأكثر مشاركة

ويُعدّ رونالدو من بين الأكثر مشاركة في مباريات النصر، هذا الموسم، على الصعيدين المحلي والآسيوي، بالإضافة إلى مشاركته مع "منتخب البرتغال" في التصفيات الأوروبية.
وكان رونالدو قد غاب عن مواجهة الفريق أمام الاتفاق في استهلالية مشوار الأصفر العاصمي في دوري روشن، وكان ذلك بقرار من المدرب البرتغالي الذي فضل إراحة رونالدو وعدد من الأساسيين بعد التتويج بالبطولة العربية، وحينها خسر النصر أمام مضيفه الشرقي بنتيجة 1-2.
وكانت المباراة الثانية التي لم يشارك فيها كريستيانو في مواجهة أحد في دور الـ32 من كأس الملك وفاز حينها النصر بخماسية.
وسجل رونالدو 3 أهداف في دوري أبطال آسيا بثنائية في الدحيل وقبل هدف في استقلول دوشنبه الكاجيكي، كما يتصدر ترتيب هداف دوري روشن برصيد 12 هدفاً.
تابعوا المزيد:جونيور نجل رونالدو في صفوف براعم النصر السعودي

صدارة الترتيب

ودخل فريق النصر السعودي المباراة وهويحتل صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط عن بيرسيبوليس الإيراني، فيما كان الدحيل يحتل المركز الثالث واستقلال دوشنبه الطاجيكستاني رابعاً بنقطة واحدة لكل منهما.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر