النصر السعودي يفوز بثلاثية قوية على ضيفه استقلال دوشنبه ضمن دوري أبطال آسيا 2023

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو - الصورة من حساب دوري أبطال آسيا على منصة إكس

فاز فريق النصر السعودي الأول لكرة القدم على نظيره استقلال دوشنبه الطاجيكي 3-1، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب الأول بارك في الرياض، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2023ـ2024.
وافتتح استقلال دوشنبه التسجيل أولاً عبر لاعبه سينين سيباي في الدقيقة 44 من عمر المباراة، وعادل للنصر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 66، وسجل البرازيلي تاليسكا الثاني والثالث للفريق السعودي "72 و77".
بذلك استمر النصر في صدارة مجموعته رافعاً رصيده إلى ست نقاط من مباراتين.

مشوار الفريقين

واستضاف فريق النصر نظيره الاستقلال الطاجيكي في مباراة صعبة أقيمت في الساعة الـ09:00 مساء اليوم بتوقيت المملكة، وذلك لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.
وبدأ فريق النصر مشواره في البطولة بالفوز خارج ميدانه على الفريق الإيراني بيرسبوليس وذلك على ملعب آزادي بالعاصمة الإيرانية طهران، وانتهت المباراة بهدفين نظيفين تصدر بهما النصر جدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط.
بينما المنافس استقلال دوشنبه حقق التعادل مع فريق الدحيل القطري في المباراة الماضية، وحصل على نقطة واحدة مع وجوده في المركز الثاني برفقة الدحيل في جدول ترتيب المجموعة، بينما كان فريق بيرسبوليس الإيراني في المركز الأخير في المجموعة دون نقاط.

المرشحون لجائزة شهر سبتمبر لأفضل لاعب

كشف الحساب الرسمي لدوري روشن السعودي للمحترفين، عبر منصة "إكس" عن المرشحين لجائزة شهر سبتمبر لأفضل لاعب، وأفضل حارس مرمى، وأفضل لاعب واعد .
ويتنافس على جائزة أفضل لاعب لشهر سبتمبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر، ومراد باتنا لاعب الفتح.
فيما يتنافس كل من البرازيلي مارسيلو غروهي حارس الاتحاد، والصربي فلاديمير ستويكوفيتش، حارس الفيحاء على جائزة أفضل حارس مرمى لشهر سبتمبر.
ونوه حساب دوري روشن السعودي إلى أن أفضل مدرب لشهر سبتمبر لن يخضع للتصويت، حيث إن هناك مدرباً تجاوز بقية المنافسين الآخرين بنتيجة كاسحة في المعايير الثلاث الأخرى.

الهدف رقم 30

وصل الأسطورة رونالدو مع النصر، الجمعة، لهدفه رقم 30 منذ انضمامه لصفوف النصر يناير الماضي، حيث سجل هدف الفوز في شباك الطائي في اللقاء الذي انتهى 2-‏1 ضمن الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي، ولعب الدون خلال 9 أشهر بالقميص الأصفر 33 مباراة، ساهم أيضاً في تسجيل 9 أهداف، ويتصدر رونالدو -حالياً- قائمة هدافي مسابقة دوري روشن السعودي برصيد 10 أهداف .
ويعتبر كريستيانو رونالدو أول لاعب يسجل في 6 مباريات متتالية بدوري المحترفين هذا العام، وثاني لاعب يسجل هذا الرقم في تاريخ دوري المحترفين الذي بدأ في عام 2008م.
وفي هذا الموسم تمكَّن أسطورة البرتغال من تسجيل 16 هدفاً توزعت ما بين البطولة العربية والدوري، وتعتبر أقوى انطلاقة في تاريخ الدون في مسيرته الاحترافية كاملة التي امتدت أكثر من 20 عاماً.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر