اللقب الأول للمملكة.. المنتخب السعودي بطلًا للعالم في لعبة "أوفرواتش 2"

اللقب الأول للمملكة.. المنتخب السعودي بطلًا للعالم في لعبة "أوفرواتش 2" - الصورة من حساب المنتخب اوفرواتش على منصة إكس
اللقب الأول للمملكة.. المنتخب السعودي بطلًا للعالم في لعبة "أوفرواتش 2" - الصورة من حساب المنتخب اوفرواتش على منصة إكس

حقق المنتخب السعودي إنجازا جديدا بعدما فاز على حساب منتخب الصين في لعبة أوفرواتش في منافسات النهائي، المقامة في ولاية كاليفورنيا بأمريكا، وسط مشاركة 36 منتخبا، ليمثل هذا الإنجاز اللقب الأول للمملكة العربية السعودية في هذه اللعبة، وعبر الحساب الرسمي للمنتخب السعودي لكأس العالم اوفرواتش، استعرض هذا الإنجاز بعبارات تؤكد أن المستحيل ليس سعوديا.

كأس العالم اوفرواتش

شهد نهائي المنتخب السعودي والمنتخب الصيني منافسة قوية في لعبة اوفرواتش، ورغم أن منتخب الصين كان متقدما على السعودي بنقطتين إلا أن المنافسة حسمت لصالح الأخضر السعودي بنتيجة 3 – 2، يٌذكر أن المنتخب السعودي قد تأهل للنهائي على حسال فنلندا بعدما فاز عليها بنتيجة 3 – 2، وشارك الأخضر السعودي في نصف النهائي أمام فنلندا بعدما اقتنص بطاقة الصعود من منتخب أسبانيا بنتيجة 3 – 0.

كانت هناك لحظات مؤثرة وسعادة من نوع آخر بين لاعبي منتخب السعودية  المكون من ماجد الرشيد والحميدي الرويلي وعبدالإله الفيفي وإبراهيم العلي وأحمد اليوبي وأسامة عبدالله وفهد العقيلي عقب الإعلان رسميا عن فوزهم بلقب كأس العالم في لعبة اوفرواتش الإلكترونية، وهو ما ظهر بوضوح لحظة رفعهم لكأس البطولة عاليا، والتي تعد المرة الأولى للمملكة العربية السعودية.

بدوره هنأ الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، أبطال الأخضر السعودي عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس مغردا "مبروك يا أبطال.. قول وفعل".

بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

في الـ23 من أكتوبر الماضي للعام الجاري، أعلن  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تدشين بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر من نوعه على مستوى العالم، بداية من صيف 2024، على أن تعد البطولة بمثابة منصة أولى ورائدة لأهم المنافسات الرياضية والعالمية.

وتزامنا مع إعلان قيام البطولة، أعلن الأمير محمد بن سلمان إنشاء مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية وهي مؤسسة غير ربحية ستتولى تنظيم البطولة، وصرح في هذه الأثناء  "إن بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية هي الخطوة الطبيعية التالية في رحلة المملكة لتصبح المركز العالمي الأول للألعاب والرياضات الإلكترونية، حيث ستقدم تجربة لا مثيل لها، تفوق ما هو متعارف عليه في القطاع"، للمزيد تابعي 

لترسيخ مكانة السعودية كوجهة رائدة لأبرز المنافسات الرياضية.. الأمير محمد بن سلمان يعلن إطلاق بطولة ‎كأس العالم للرياضات الإلكترونية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر