السعودية رائدة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية عالمياً

السعودية رائدة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية عالميا - الصورة من unsplash by andreas haslinger
السعودية رائدة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية عالميا - الصورة من unsplash by andreas haslinger

جاء خبر إطلاق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي عهد السعودية، رئيس مجلس الوزراء، لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، والذي يعد بمثابة الحدث الأبرز من نوعه على مستوى العالم، بمثابة تأكيدا على أن الرياض عاصمة الرياضات الإلكترونية، وتأتي هذه الخطوة لتتوافق مع الاستراتيجة الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي أطلقها ولي العهد في سبتمبر 2022.

الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية

منذ اللحظة الأولى وضع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية من أجل التأكيد على ريادة السعودية وجعلها مركزا عالميا في هذا القطاع بحلول عام 2030، تحت مظلة رؤية السعودية 2030، والتي تستهدف تشجيع وتعزيز فرص العمل في مختلف القطاعات، وإحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات الترفيهية المقدمة للمواطنين والمقيمين والزائرين.

وارتكزت الاستراتيجية بدورها على 3 أهداف وهي:

-        الارتقاء بجودة الحياة عبر تطوير تجربة اللاعبين وتوفير فرص ترفيهية جديدة.

-        إحداث  أثر اقتصادي بالتنسيق مع الناتج المحلي الإجمالي بمقدار 50 مليار ريال.

-        إيجاد فرص عمل جديدة، بحيث يتم توفير أكثر من 39 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بحلول 2030.

وتحتضن استراتيجية الألعاب والرياضات الإلكترونية بدورها  86 مبادرة تغطي سلسلة القيمة كافة، يتم إدارتها خلال 20 جهة حكومية وخاصة، وتعد خطوة الإعلان الرسمي عن إقامة بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بمثابة أولى الخطوات في مسار ريادة السعودية في القطاع.

بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

جاءت خطوة تدشين السعودية لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية على أرضها للتأكيد على ريادتها باعتبارها مركزا عالميا للألعاب والرياضات الإلكترونية، ومن المقرر أن تنطلق الشرارة الأولى لها في صيف 2024، على أن يتم تنظيمها سنويا.

وستقام النسخة الأولى متضمنة العديد من الأنشطة والفعاليات، وستعمل بدورها على استقطاب شريحة كبيرة وجديدة من الزائرين المهتمين بقطاع الألعاب الإلكترونية وتنشيط القطاع السياحي في مدينة الرياض، وستكون الوجهة المثالية لعشاق الألعاب والرياضات الإلكترونية، والواصل عددهم 23.5 مليون محب داخل المملكة.

للمزيد عن البطولة تابع أيضا الأمير محمد بن سلمان يعلن إطلاق بطولة ‎كأس العالم للرياضات الإلكترونية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر