سلطنة عمان تشارك في معرض سوق السفر العالمي لندن 2023

سلطنة عمان تشارك في معرض سوق السفر العالمي لندن 2023. الصورة من حساب وزارة التراث والسياحة العمانية
سلطنة عمان تشارك في معرض سوق السفر العالمي لندن 2023. الصورة من حساب وزارة التراث والسياحة العمانية

تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة في معرض سوق السفر العالمي WTM لندن ٢٠٢٣، الذي يُعد أحد أهم الملتقيات السياحية في العالم، والذي ينظم في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر الجاري، وتتمثل مشاركة سلطنة عُمان بجناح يضم العديد من شركاء القطاع من الجهات الحكومية والخاصة، وتأتي هذه المشاركة ضمن البرنامج الترويجي للمقومات والإمكانات السياحية التنافسية والجاذبة لسلطنة عمان في هذا الحدث الذي يجمع كبار صُناع السياحة في مختلف دول العالم لمناقشة مستجدات القطاع في العالم وإبرام الشراكات.

26 مؤسسة سياحية وفندقية

وبحسب وزارة التراث والسياحة فإنّ جناح سلطنة عُمان يشهد في نسخة هذا العام بالمعرض مشاركة ٢٦ من المؤسسات السياحية والفندقية والشريكة في القطاع، من بينها وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان ٢٠٤٠ وحديقة النباتات العمانية والشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عمران) وشركة مطارات عُمان والمشغل الوطني للسفر (Visit Oman) وعدد من المنشآت الفندقية والشركات السياحية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث يشارك في الدورة الحالية لمعرض سوق السفر العالمي أكثر من ٤٠٠٠ عارض من مؤسسات وشركات وجهات حكومية ممثلة لأكثر من ١٥٥ دولة مشاركة.
ومن المتوقع أن يزور المعرض أكثر من ٣٥ ألف زائر. كما يشهد تنظيم ٧٥ مؤتمرًا وحلقة نقاش لمناقشة واستعراض أحدث مستجدات قطاع السفر والسياحة في العالم، وتنظيم لقاءات مباشرة، ما يتيح فرصًا واسعة لإبرام الشراكات والاتفاقيات واستقطاب الزوار للمقاصد السياحية، خاصةً مع عودة ارتفاع مؤشرات قطاع السياحة بعد فترة التعافي من آثار الجائحة.

رؤية عمان 2040

من جهته قال "عزان بن قاسم البوسعيدي" وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة:" نضع نصب أعيننا تحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية عُمان ٢٠٤٠، التي تستهدف زيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي، وتعزيز قدراته على توفير فرص الاستثمارات والوظائف، فضلاً عن الدور المهم الذي يقوم به القطاع في التعريف بثقافة وتراث سلطنة عُمان. ومن أجل تحقيق هذه الأهداف، نعمل على توسيع نطاق المشاركات العالمية التي تسهم في التعريف بمقومات وإمكانات القطاع السياحي، التي تتيح للمؤسسات الرائدة العاملة في مجال السياحة والسفر والفندقة فرصاً واسعة للالتقاء بالشركات العالمية وتوقيع اتفاقيات وشراكات تسهم في زيادة زوار سلطنة عُمان، ولا شك أن معرض سوق السفر العالمي في لندن يعتبر من أهم المنصات العالمية لكل العاملين في القطاع".
وأضاف "البوسعيدي" قائلًا:" تأتي المشاركة الواسعة لجهات ومؤسسات رائدة في قطاع السياحة والضيافة والسفر ضمن جناح وزارة التراث والسياحة في معرض سوق السفر العالمي تأكيداً على أهمية تنسيق الجهود بين الجهات الفاعلة في القطاع من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من المشاركة في الملتقيات الدولية. كذلك فإنّ حرصنا على مشاركة عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يأتي ضمن جهود سلطنة عُمان لتعزيز نمو هذا القطاع الحيوي في الاقتصاد، وسنواصل في توفير الفرص له ودعمه وتمكينه".

انتعاش القطاع السياحي

الجدير بالذكر فإنّ مشاركة سلطنة عمان في سوق السفر العالمي بلندن تأتي لتعزيز انتعاش القطاع السياحي في سلطنة عُمان، الذي أوضح قدرته ومرونته في التعامل مع المتغيرات والتحديات العالمية، حيث يشهد نمواً ملحوظاً في زيادة أعداد الزوار والإيرادات الفندقية ونسب الإشغال، مع نمو الوظائف الجديدة في القطاع، الأمر الذي يحفز على استقطاب المزيد من الاستثمارات.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر