التربية والتعليم القطرية تكرم الطلبة المتفوقين في برنامج "طموح"

التربية والتعليم القطرية تكرم الطلبة المتفوقين في برنامج "طموح". الصورة من حساب وزارة التربية والتعليم
التربية والتعليم القطرية تكرم الطلبة المتفوقين في برنامج "طموح". الصورة من حساب وزارة التربية والتعليم

كرّمت وزارة التربية والتعليم، والتعليم العالي الطلبة المتفوقين في برنامج "طموح" للعام الأكاديمي 2023-2024م، برعاية وحضور "بثينة بنت علي الجبر النعيمي" وزير التربية والتعليم، والتعليم العالي وعدد من مسؤولي الوزارة وذلك بالمقر الدائم للوزارة باللقطيفية.

تشكيل القادة والمبتكرين نحو مستقبل أفضل

من جهته أعرب "الدكتور خالد العلي" القائم بمهام الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي بالوزارة في كلمة له عن سعادته بما حققه المكرمون من إنجاز وتفوقهم اللافت الذي أهلهم للانضمام إلى قائمة الشرف للعميد في برنامج "طموح" بجامعة قطر، وأكد أنّ هذا الإنجاز يعكس إصرار المتفوقين في البرنامج وجهودهم الجادة في مجالات الدراسة والبحث، ليصبحوا مصدر إلهام للجميع وللأجيال القادمة، ودعاهم إلى المزيد من العمل الجاد والتفوق.
ونوه "العلي" إلى أهمية اختيارهم لتخصصات التربية ومهنة التدريس ليصبحوا أساتذة ومعلمين قادرين على بناء قدرات التعلم وتوجيه الطلاب نحو التفوق والتميز، باعتبارهم القوة الدافعة لإلهام الطلاب والشباب وتشجيعهم على تحقيق أحلامهم وتطوير مهاراتهم، لافتًا إلى أن دورهم لا يقتصر على نقل العلم والمعرفة، بل يمتد إلى بناء قواعد المجتمع المستقبلي، وتشكيل القادة والمبتكرين نحو مستقبل أفضل.
واختتم "الدكتور خالد العلي" كلمته بتهنئة جميع الطلبة المكرمين على إنجازهم الرائع، مؤكدًا أنّ وزارة التربية والتعليم، والتعليم العالي ستستمر في دعمهم وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم أثناء الدراسة، ورحب بتواصل الطلبة مع إدارة البعثات بالوزارة في حال حاجتهم إلى ذلك.

برنامج طموح

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة التربية والتعليم، والتعليم العالي أطلقت برنامج "طموح" الذي حصل مؤخرًا على الاعتماد الأكاديمي من المؤسسة العالمية لاعتماد برامج المعلمين، بالتعاون مع جامعة قطر، بهدف استقطاب الكفاءات والكوادر القطرية لشغل الوظائف التدريسية بالمدارس الحكومية.
ويأتي البرنامج ضمن جهود الدولة للاستثمار في الموارد البشرية وبناء قدرات وطنية تقود العمل التربوي في قطر، بما يسهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية، حيث يتيح البرنامج للطلاب الالتحاق به لمدة أربع سنوات للحصول على درجة البكالوريوس في تخصصات كلية التربية بجامعة قطر، مع حصولهم على مزايا مادية خلال سنوات دراستهم.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر