انطلاق النسخة السادسة من مهرجان "نجاح قطري" في إكسبو 2023 الدوحة

مبنى إكسبو 2023 الدوحة للبستنة. الصورة من حساب هيئة الأشغال العامة القطرية على منصة x
مبنى إكسبو 2023 الدوحة للبستنة. الصورة من حساب هيئة الأشغال العامة القطرية على منصة x

انطلقت يوم أمس الجمعة الموافق 3 نوفمبر فعاليات النسخة السادسة من مهرجان نجاح قطري في "إكسبو 2023 الدوحة" للبستنة بحديقة البدع.
وينظم المهرجان الذي يحتفي بإسهام الشباب في التنمية الثقافية والعلمية والاقتصادية برعاية وزارة الشباب والرياضة، تحت شعار "حلم الأمس.. واقع اليوم"، ويستمر على مدى يومين، ويشتمل على أجنحة وملتقيات وورش عمل وحفل ختامي يتضمن تكريم الشخصيات المتميزة والمتفوقة.
وبحسب وكالة الأنباء القطرية أوضح "الشيخ محمد بن نواف آل ثاني" رئيس اللجنة المنظمة لـ"نجاح قطري" أنّ السمعة الكبيرة التي حققها المهرجان في مواسمه المتعاقبة والاهتمام المجتمعي به ولاسيما من فئة الشباب، يدل على مدى الوعي بضرورة الاهتمام بالمبدعين والمتفوقين داخل المجتمع.

فعاليات المهرجان

وضمن فعاليات المهرجان فقد انطلقت أيضًا ملتقيات: سفراء "شباب لدعم"، والمخترعين، ورواد الأعمال الشباب، وفزعة شباب لدعم، وملتقى المبادرات الشبابية، فيما تقام اليوم السبت ملتقيات: تطوير الأعمال، ودراجي قطر، ودور دولة قطر في تعزيز الاستدامة وترسيخ الوعي البيئي ومواجهة تحديات التغير المناخي.
كما يتضمن المهرجان ورشًا تدريبية مجانية مع أبرز المدربين القطريين في تخصصات متنوعة، وحلقة مميزة للبرنامج التوعوي "الشور شورك" يستضيف فيها الإعلامي جاسم الحمادي، الدكتور محمد العوضي في لقاء خاص يحمل عنوان "عقيدتنا وهويتنا كل لا يتجزأ".

مهرجان نجاح قطري

يذكر أنّ مهرجان نجاح قطري تأسس عام 2017 في ضوء رؤية قطر الوطنية 2030 ودعمها لفئة الشباب، بهدف بناء بيئة عمل ملهمة، ودعم المتفوقين والملهمين وسرد قصص نجاحاتهم، وبناء علاقات إيجابية أساسها الثقة والاحترام وتحفيز المبادرات لنقلها من عوالم الأفكار لتكون واقعًا مشاهدًا.

"إكسبو 2023 الدوحة"

معرض البستنة الدولي 2023 أو معرض إكسبو 2023 هو معرض دولي للبستنة تستضيفه دولة قطر في العاصمة الدوحة، حيث سيبدأ المعرض بالدوحة في 2 أكتوبر 2023 ويختتم في 28 مارس 2024. وكان من المقرر أن ينعقد المعرض في الفترة من 14 أكتوبر 2021 إلى 17 مارس 2022، إلا أنه تمت إعادة جدولته إلى عام 2023 جراء جائحة كوفيد-19. اعترفت الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض (BIE) في باريس به رسميًّا في 22 نوفمبر 2018 باعتباره معرضًا دوليًّا للبستنة. وسينظم المعرض تحت شعار "صحراء خضراء، بيئة أفضل". تم تخصيص مساحة تبلغ 150,000 مترًا مربعًا للمشاركين الدوليين.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر