صدور الموافقة السامية بتعيين الدكتورة نوال بنت محمد الرشيد "رئيسةً لجامعة طيبة"

طيبة
صدور الموافقة السامية بتعيين الدكتورة نوال بنت محمد الرشيد "رئيسةً لجامعة طيبة"

بعد صدور الموافقة السامية على تعينها رئيسة جامعة طيبة، قدمت الدكتورة نوال بنت محمد الرشيد شكرها وتقديرها للملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على تعيينها رئيساً لجامعة طيبة، وأعربت عن شكرها لوزير التعليم رئيس مجلس شؤون الجامعات يوسف البنيان لتهنئته على الثقة الطيبة، والدعم الذي تجده منه وقطاع التعليم الذي يشهد تطورات وإنجازات مستمرة، كما عبرت عن شكرها للجميع على دعمهم وثقتهم وتهنئتهم. وسألت الله أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والخير والنماء.

رئيسة جامعة طيبة

قالت الدكتورة الرشيد: سأعمل جاهدة مع فريق العمل في جامعة طيبة لتحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة، وفي إطار رؤية المملكة لتطوير القطاع التعليمي وتعزيز اقتصاد المعرفة.
وأضافت: نسعى أن تكون جامعة طيبة رمزاً للتميز الأكاديمي والبحثي. وسنواصل مسيرة الجامعة في تقديم تعليم عالي الجودة وتطوير البرامج والمبادرات التي تلبي احتياجات المجتمع وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة، كما نهدف أيضاً إلى تشجيع الابتكار وريادة الأعمال، وتوفير بيئة داعمة لتطوير الأفكار المبتكرة وتحويلها إلى منتجات وخدمات تعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في وطننا العزيز.
وتابعت" أتطلع إلى العمل بالتعاون الوثيق مع الجهات المعنية وشركائنا في المجتمع للمساهمة في النهوض بهذه الجامعة العريقة وتحقيق طموحاتها العلمية والتنموية".
وتُعد الدكتورة نوال بنت محمد الرشيد أول امرأة ترأس الجامعة، بعد أن تولت مناصب عدة في "جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن"، منها: وكيلة الشؤون التعليمية، ووكيلة مكلّفة للشؤون الصحية، وعضو في مجلس الجامعة، وعميدة كلية الصيدلة.

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر