جامعة طيبة تعلن بدء استقبال طلبات الدراسة للطلبة من خارج المملكة

جامعة طيبة
جامعة طيبة تعلن بدء استقبال طلبات الدراسة للطلبة من خارج المملكة

أعلنت جامعة طيبة، ممثلة في عمادة القبول والتسجيل، عن بدء استقبال طلبات التقديم على الدراسة في الجامعة للطلبة الدوليين من خارج المملكة العربية السعودية عبر منصة "ادرس في السعودية".

وأوضحت الجامعة، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن التقديم يبدأ اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 14 سبتمبر 2023، في 43 برنامج بـ 8 كليات.

المزايا الممنوحة للطلاب الدوليين

وكشفت جامعة طيبة، عن المزايا المالية الممنوحة لطلاب المنحة الدولية والتي تمثلت في الآتي:

- مكافأة شهرية "للدراسة المجانية".

- مكافأة شهرين بدل تجهيز عند قدومه.

- مكافأة شهر واحد سنوياً بدل كتب و مراجع.

- مكافأة 3 أشهر بدل تخرج.

- مكافأة إمتياز للطلاب المتميزين.

- تذكرة سفر في نهاية كل عام دراسي.

خطوات ومعايير القبول

ودعت الجامعة إلى الاطلاع على خطوات ومعايير القبول في المنح المجانية والمدفوعة والمزايا التي يتم توفيرها للطلبة الدارسين، من خلال منصة التسجيل عبر الرابط.

تحذير من الحسابات الوهمية

وفي وقت سابق، حذرت جامعة طيبة من حسابات مجهولة تسعى لاستغلال فترة القبول، مشددة من خطورة تزويدهم بالمعلومات الشخصية.

وأوضحت الجامعة، أنها رصدت معرفات مجهولة في شبكات التواصل الاجتماعي تعمل على نشر معلومات مغلوطة عن عمليات وآليات القبول والتسجيل بـجامعة طيبة للعام الجامعي 1445هـ، وإدعاء بعضها بضمان عملية القبول بالجامعة وانتحال البعض الآخر لمعرفات مسؤولي القبول وتقديم معلومات مغلوطة باسمهم وطلب الحصول على البيانات الشخصية للأفراد”.

الشفافية في القبول

وأكدت جامعة طيبة، أنها تضمن الشفافية الكاملة في القبول في الجامعة وتعمل بكل جهد على توفير المعلومة الدقيقة عن القبول عبر التواصل المباشر من خلال معارض القبول الميدانية ومن خلال منصات التواصل الاجتماعي الرسمية وموقع الجامعة الالكتروني والوسائل الاتصالية المعلنة، كما أنها أتاحت لكل متقدم أن يتابع من خلال حسابه الخاص في القبول جميع مراحل القبول أولاً بأول وجميع الأدلة والإرشادات الخاصة بالقبول.

جامعة طيبة

يُذكر أن جامعة طيبة هي جامعة حكومية معتمدة في عدد من الهيئات الوطنية والدولية، حصلت كذلك على تصنيف التايمز لعام 2023 وذلك ضمن 21 جامعة سعودية مقارنة في 15 جامعة في 2022.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر