نزال عالمي ضمن موسم الرياض.. الملاكم البريطاني فيوري يحصل على لقب أشرس رجل على وجه الأرض

من المواجهة
من المواجهة - الصورة من حساب موسم الرياض على منصة إكس
حلبة النزال- الصورة من حساب موسم الرياض على منصة إكس
حلبة النزال- الصورة من حساب موسم الرياض على منصة إكس
من المواجهة
حلبة النزال- الصورة من حساب موسم الرياض على منصة إكس
2 صور

حقق البريطاني تايسون فيوري، بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، لقب بطولة الفنون القتالية المختلطة، ونال لقب أشرس رجل في العالم اليوم بعد فوزه على الفرنسي فرانسيس نجانو، في النزال الذي جمعهما بافتتاح النسخة الرابعة من موسم الرياض، في العاصمة السعودية.
وتابع المواجهة العالمية المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، وعدد كبير من الشخصيات الرياضية والبارزة.

 

تايسون فيوري

ويُعرف الملاكم الملقب في الإعلام الأوروبي والإنجليزي بـ"الملك الغجري" تايسون فيوري بطول قامته إذ يصل طوله إلى 206 سم ومدى باع 216 سم ويتراوح وزنه بين 111 و 120 كيلوغرام والمتوج حالياً بلقب المجلس العالمي للملاكمة في الوزن الثقيل وهو الملاكم الذي لم يعرف الخسارة في 34 مباراة احترافية خاضها منها 33 نزالاً كان فيه الانتصار حليفه 24 من تلك الانتصارات أنهاها فيوري بالضربة القاضية، في حين تعادل في مباراة واحدة فقط.
وتولى الملاكم السابق جون فيوري تدريب نجله تايسون الذي اختار له الاسم نظير عشقه وولعه بالملاكم الأسطورة مايك تايسون.

فرانسيس نغانو

أما الملاكم فرانسيس نغانو الملقب بـ"المفترس" طرف النزال الثاني فهو صاحب أقوى لكمة مسجلة في تاريخ منافسات فنون القتال المختلطة بقوة تقدر بـ 92 حصان والمعروف بقوته الفطرية وصلابته ذو الطول الذي يقدر بـ 193 سم بمدى باع 201 سم ويتراوح وزنه بين 113 و 120 كيلوغرام والمتوج بطلاً للعالم سابقاً في بطولة القتال النهائي "يو إف سي"، ومن يحمل في رصيده 17 فوزاً، 13 فوزاً منها حسمها بالضربة القاضية، وفي سجله ثلاث خسائر.

حزام النزال

يشار إلى ان حزام النزال التاريخي بين فيوري ونجانو زين بشعار موسم الرياض ولون العلم السعودي الأخضر.
تابعي المزيد: افتتاح أسطوري.. رئيس هيئة الترفيه يدشن النسخة الرابعة لموسم الرياض 2023

لقطات من المباريات

وشارك الجمهور من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي إكس العديد من اللقطات لمباريات الملاكمة التي سبقت النزال ضمن فعاليات موسم الرياض 2023.
بينما نشر المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه عدداً من الصور من مباريات الملاكمة التي سبقت نزال "أشرس رجل على وجه الأرض".

موسم الرياض

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، افتتاح موسم الرياض في نسخته الرابعة، وسط حضور عالمي حاشد تقدمه رياضيون وفنانون ولاعبو فنون قتالية هم الأشهر على مستوى العالم.
ومن المتوقع أن تجذب النسخة الرابعة لـ"موسم الرياض" ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة السعودية، خلال أشهر الشتاء، حيث فتح موسم الرياض أبوابه أمام زواره الأبواب للاستمتاع بتجربة الآلاف من الحفلات الموسيقية والغنائية والمعارض وتجربة تذوق الطعام والمأكولات، وغيرها من الفعاليات الثقافية والترفيهية الفريدة، بمشاركة كثير من أشهر النجوم وفرق الغناء العالمية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر