البحر الأحمر الدولية توقع اتفاقية مع المملكة القابضة لتطوير منتجع سياحي بـ 2 مليار ريال

منتجع سياحي - الصورة من موقع شركة البحر الأحمر الدولية الرسمي

أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية، عن إبرام اتفاقية مع شركة المملكة القابضة، بشأن مشروع مشترك لتطوير مجمع سياحي يتم تشغيله من قبل مجموعة فنادق ومنتجعات فورسيزونز في جزيرة شورى الواقعة على الساحل الغربي من المملكة العربية السعودية.

تطوير منتجع سياحي جديد

وأوضحت البحر الأحمر الدولية، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، في بيان، أن الاتفاقية تتضمن تأسيس شركة للمشروع تعود ملكية 50% من رأسمالها لشركة ذات غرض خاص قيد التأسيس مملوكة بالكامل لشركة المملكة و50% من رأس مالها لشركة ذات غرض خاص مملوكة لشركة البحر الأحمر الدولية.

ومن المتوقع أن تبلغ ميزانية المشروع 2 مليار ريال، علماً أن شركة البحر الأحمر الدولية وشركة المملكة ملزمتان باستثمار 258 مليون ريال في المشروع، من كل منهما، وذلك من خلال شركتين ذات غرض خاص تابعتين لكل منهما، على أن يتم تمويل المبلغ المتبقي من الالتزامات الرأسمالية عن طريق الاقتراض من قبل شركة المشروع.

وبحسب بيان الشركة، فإن المشروع لا يتضمن أية أطراف ذات علاقة، وسيتم الإعلان عن أية تطورات جوهرية فيما يتعلق بالمشروع في حينها.

تفاصيل المنتجع السياحي

ووفقاً لبيان شركة البحر الأحمر الدولية، يقع المنتجع المرتقب إنشائه في جزيرة "شورى" الجزيرة الرئيسية في وجهة "البحر الأحمر"، حيث سيحوي المنتجع 149 وحدة فندقية وجناحاً، و31 عقاراً سكنياً، هذا بالإضافة لـ 6 مطاعم وعدد من منافذ البيع في الصالات، ومساحات للاجتماعات والفعاليات، ومركز للاكتشاف البحري، ومساحات ترفيهية للأطفال.

وستضم جزيرة "شورى" 11 منتجعاً وعقارات سكنية، بالإضافة لملعب يحتضن بطولات الجولف بـ 18 حفرة، ومرسى يضم 118 رصيفاً، وتجربة استثنائية لمتاجر البيع بالتجزئة، بالإضافة لخيارات تناول المأكولات والترفيه.

نمواً ملحوظاً في قطاع السياحة

تجدر الإشارة إلى أن هذا التعاون بين البحر الأحمر الدولية والمملكة القابضة يأتي في وقت تشهد فيه السعودية نمواً ملحوظاً على مستوى قطاع السياحة، حيث ارتفعت مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي من نسبة 3% إلى نسبة مذهلة تصل إلى 7% منذ إطلاق رؤية المملكة 2030.

فيما تمت زيادة الهدف المتمثل في استضافة 100 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2030م إلى 150 مليون زائر سنوياً، وذلك بسبب التقدم الملحوظ الذي أحرزه المطورون، مثل البحر الأحمر الدولية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر