أبرز الأحداث الرياضية في موسم الرياض 2023

أبرز الأحداث والفعاليات الرياضية في موسم الرياض 2023
موسم الرياض 2023

أيام قليلة تفصلنا عن إنطلاق موسم الرياض 2023، والذي يتضمن الكثير من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والأحداث الرياضية الضخمة التي ستدهش زوار الموسم.

وسيكون زوار فعاليات موسم الرياض في نسخته الرابعة على موعد مع عدد من الفعاليات الترفيهية الضخمة، التي تتنوع بين الرياضية، والترفيهية، والغنائية، والموسيقية، وتجارب تناول الطعام، وغيرها من الفعاليات الثقافية الفريدة، التي تناسب جميع الأذواق والأعمار.

وفي هذا الصدد، فقد كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، في وقت سابق، عن أبرز الأحداث الرياضية التي يتضمنها الموسم في نسخته الجديدة للعام الجاري.

أهم الأحداث الرياضية بموسم الرياض

- إقامة أول وأكبر متحف لأساطير كرة القدم، والذي سيحتوي على أكثر من 30 ألف قطعة نادرة، حيث يعتبر الفرع الثاني في العالم، بعد فرع مدريد، ويقدم تجارب عالمية رائعة، بالإضافة إلى جوائز 443 العالمية.

- إقامة تجارب ومتحف CR7، والتي ستركز على شخصية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وتجمع أبرز ألقابه الشخصية التي حصل عليها طوال مسيرته.

- إطلاق أول ناد رياضي مختص برياضة الملاكمة، بالشراكة مع البطل العالمي مايك تايسون، بهدف اكتشاف وتدريب المواهب حول العالم.

- إقامة نزال حزام موسم الرياض، والذي يعد الحدث الأول والأكبر من نوعه، وأحد أكبر نزالات الملاكمة للوزن الثقيل.

- إقامة كأس موسم الرياض، بمشاركة الهلال والنصر وناد عالمي آخر، بنظام دوري النقاط للفرق الثلاثة.

- إقامة كأس موسم الرياض للتنس، بمشاركة أبرز المصنفين في العالم من رجال وسيدات.

- إقامة أكبر مهرجانات مصارعة المحترفين في العالم كراون جول، بمشاركة النجم الشهير جون سينا.

- إطلاق مركز لتجربة ومتجر WWE، والذي سيتم تخصيصه للجمهور من أجل الاستمتاع بلقاء مشاهير اللعبة باستخدام التقنية، وعيش تجربة مثيرة معهم داخل الحلبة.

- إقامة كأس العالم للبادل للمرة الأولى في الرياض في الفترة من 8 إلى 15 مايو 2024، وتعتبر البادل رياضة من رياضات المضرب، وكانت تختلف عن رياضة التنس الأرضي المعروفة، وعادة ما تُلعب بشكل زوجي في ملعب مغلق بنحو 25% أصغر من حجم ملعب التنس.

حفل افتتاح موسم الرياض

ينطلق موسم الرياض 2023 في نسخته الرابعة مع حفل افتتاح ضخم مع الكثير من النجوم العالميين.

وسيتم افتتاح الموسم مع نزال تاريخي بين تايسون فيوري ضد فرانسيس أنجانو، حيث يقام النزال المنتظر من العالم بأكمله على 10 جولات حماسية بين البطلين في العاصمة الرياض.

وبدأ موسم الرياض في عام 2019 كجزء من مواسم المملكة العربية السعودية وهو الأضخم من نوعه في المنطقة، وتستمر فعالياته عادة لمدة 3 أشهر وأحياناً تتجاوز هذه المدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر