تفاصيل النسخة الرابعة من موسم الرياض 2023

تفاصيل النسخة الرابعة من موسم الرياض 2023 - الصورة من حساب موسم الرياض على منصة إكس
تفاصيل النسخة الرابعة من موسم الرياض 2023 - الصورة من حساب موسم الرياض على منصة إكس

أيام قليلة وينطلق موسم الرياض 2023 في ثوبه الجديد بهوية ابتكارية ورؤية مستدامة، حاملا شعار "Big time!" بمشاركة أشهر النجوم، وستصاحب النسخة الرابعة سلسلة من الفعاليات المتنوعة والتي ستقام لأول مرة خلال النسخة المقبلة، وسيشهد حفل الافتتاح إقامة أكبر وأول نزال من نوعه في العالم " نزالات الملاكمة من الوزن الثقيل" والذي سيعرض على الهواء مباشرة في الـ28 من أكتوبر 2023.

موسم الرياض 2023

"موسم الرياض.. توقع أي شي"، بهذه الكلمات أعلن الأستاذ تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، موضحا أن النسخة الجديدة ستكون استثنائية ومختلفة، وبدورها تستهدف منصة موسم الرياض إتاحة أكثر من 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتمكين حوالي 2000 شركة محلية ودولية لإقامة أكثر التجارب الترفيهية تميزًا حول العالم على مساحة تتجاوز 7 ملايين متر مربع.

اقرأ عن فيديو لرئيس هيئة الترفيه: في موسم الرياض 2023 توقع أي شيء

وينطلق الموسم بمناطقه الأساسية مع استحداث 3 مناطق جديدة مجانية لإتاحة فرصة أكبر لجميع فئات المجتمع للاستمتاع بالتجربة على أكمل وجه، وبدورها استعرضت منصة موسم الرياض على إكس، رابط حجز فعاليات موسم الرياض والذي يمكنك زيارته من هنا https://webook.com/

فعاليات موسم الرياض 2023

بدورها أطلقت الهيئة العامة للترفيه كتيب موسم الرياض 2023، ويمكنك الاطلاع عليه من هنا، ويتضمن كافة التفاصيل المتعلقة بمناطق النسخة الرابعة من موسم الرياض والفعاليات المخصصة لكل منطقة على وجه التحديد، كما يوفر الكتيب للزوار إمكانية معرفة أماكن الفعاليات ومواعيدها.

ويأتي موسم الرياض 2023 محملا بمجموعة متنوعة ومميزة من الفعاليات التي بدورها سترسم ملامح استثنائية للنسخة الرابعة، وتتمثل أبرز مناطق موسم الرياض في:

- بوليفارد هوول: هو مبنى بمساحة كبيرة تصل لأكثر من 200 ألف متر مربع، استخدمت أحدث التقنيات في تجهيزه لاستقبال أهم الفعاليات المقامة والمعتمدة عالميا خلال 60 يوما، بسعة 40 ألف زائر، ويحتضن فعاليات مثل "نزال Battle of the baddest، كأس موسم الرياض، كأس موسم الرياض للتنس، بطولة الرياض للبادل، معرض الرياض للسيارات، حفلات عالمية".

- واجهة روشن: تقدم أفضل المعارض التي تلبي اهتمام وفئات عمرية متعددة، وتضم سلسلة متنوعة من التجارب، وتشمل فعاليات مثل "مهرجان الرياض للألعاب، معرض أنا عربية".

 - بوليفارد رياض سيتي: أحد أهم وأول وجهات موسم الرياض، تضم أشهر المطاعم والعلامات التجارية، ومن أبرز معالمها النافورة الراقصة والعديد من المسارح، ومن أبرز فعالياتها "ديزني ذا كاسل، متحف كريستيانو رونالدو، شاشة الترفيه Fountain، مهرجان الكلاب، ويك إند الرعب، عالم باربي، مقهى القطط، متحف تاريخي لكرة القدم، منافسات المصارعة، بجانب فعاليات تشمل ليالي خليجية ومسارح ومطاعم ومقاهي".

- بوليفارد وورلد: تعود منطقة بوليفارد وورلد بشكل أكبر وأضخم هذا العام إلى موسم الرياض بمساحة مليون متر مربع مع إضافة 4 وجهات جديدة وأكبر تجربة تسوق مع 1180 محل تجاري و120 مطعم ومقهى وعروض ترفيهية مختلفة، وهي منصة للتعرف على عدة حضارات.

- وندر جاردن: مدينة ترفيهية متنقلة مع مساحة نصف مليون متر مربع شمال الرياض مع الكثير من ألعاب الركوب والتشويق التي تناسب جميع الأعمار، مكونة من 3 مناطق تسمح لزوارها بقضاء وقت ممتع مع طيور الفلامنجو الساحرة والفراشات الملونة، وتضم فعاليات تشمل أكثر من 70 لعبة وتجربة، وأكثر من 60 عروض مسرحية ومتجولة، و26 مطعم و15 متجر".

- المربع: تضم هذه المنطقة سلسلة شهيرة من المطاعم والمقاهي العالمية بالإضافة للعروض الموسيقية الراقية.

- ذا جروفز: تشارك تلك المنطقة للمرة الثالثة في موسم الرياض، وتضم تجربة جديدة ومبتكرة تحت أجواء من الإثارة والابتكار، ومن أبرز الفعاليات "هوانم جروفرز سيتي، بحيرة جروفرز".

- فيا رياض: منطقة مصممة على الطراز السلماني بها أشهر الفنادق وصالات السينما والعديد من المقاهي والمطاعم العالمية.

- حديقة الحيوانات بالرياض: سيكون زوار موسم الرياض في لقاء مع أول حيوان الباندا أحمر بالشرق الأوسط، بجانب مجموعة من الأنشطة المبهرة.

أما المناطق المجانية فتشمل:

-        رياض زوو: التي تمت زيادة طاقتها الاستيعابية بمقدار 25%.

-        سوق الأولين: تقدم هذه المنطقة المستحدثة تجربة السوق الشعبي وتراث ماضي نجد، وتضم سلسلة من العروض الحماسية والفعاليات التي تعكس الثقافة المحلية التي تبيع المنتجات التقليدية القديمة، وتضم فعاليات مثل "تجربة المزاد، مقلط السوق، منا وفينا، العروض المتجولة، دكان الصغيرين"

-        حديقة السويدي: تضم مجموعة من الفعاليات التي تستهدف التعريف بثقافات مختلفة أسبوعيا خلال رحلة مليئة بالأنشطة المتنوعة تشمل الأكل والموسيقى والرقصات الشعبية والعروض الترفيهية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر