لاعب المنتخب السعودي العلوي يحصد ذهبية البطولة العربية لـ"السهام"

بطولة سهام العرب
لاعب المنتخب السعودي العلوي يحصد ذهبية البطولة العربية لـ"السهام"

أحرز لاعب المنتخب السعودي للسهام، منصور العلوي، الميدالية الذهبية في البطولة العربية الـ13 المفتوحة للقوس والسهم، "رجال وسيدات"، وذلك بعد تغلبه على منافسه الجزائري ناصر نزيم.

الميدالية الذهبية

وكانت منافسات البطولة العربية الـ13 المفتوحة للقوس والسهم، "رجال وسيدات"، قد اختتمت مساء يوم أمس الثلاثاء، على الملعب الرياضي في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في الرياض.

كما حقق لاعب المنتخب السعودي عبد الرحمن الموسى الميدالية البرونزية في منافسات القوس الأولمبي.

ونشر الاتحاد السعودي للسهام، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، لقطات من ختام البطولة لفئة القوس الأولمبي "رجال وسيدات"، وكذلك لقطات من تتويج الفائزين بالبطولة.

منصور العلوي

وكان لاعب المتخب السعودي للسهام منصور العلوي قد تأهل إلى نهائيات البطولة العربية الـ13 المفتوحة للقوس والسهم، التي تستضيفها الرياض، حيث كان يسعى البلوي للفوز بالميدالية الذهبية للبطولة عندما يواجه الجزائري ناصر نزيم، فيما ستكون الفرصة مواتية للاعب "الأخضر" عبد الرحمن الموسى للفوز بالميدالية البرونزية خلال تنافسه ضد المصري علي عبد البر في فئة "القوس الأولمبي".

وفي فئة السيدات تأهلت اللاعبة التونسية رحاب الوليد، والمصريتان ندى عمرو ورنا كامل، والعراقية رند المشهداني إلى النهائيات والمنافسة على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وذلك في القوس الأولمبي.

المشاركين في البطولة

وشارك في البطولة أكثر من 120 رامياً ورامية يمثلون 18 دولة عربية، وشملت الفئات المشاركة في البطولة:

- "القوس الأولمبي": ويضم "رجال فردي" و"سيدات فردي"، و"رجال فِرق" و"سيدات فِرق"، و"فِرق مختلطة".

- "القوس المركّب": ويضم "رجال فردي" و"سيدات فردي"، و"رجال فِرق" و"سيدات فِرق"، و"فرق مختلطة".

بطولة سهام العرب

انطلقت منافسات البطولة العربية الـ13 للقوس والسهام "رجال وسيدات" الخميس الماضي، في مدينة الرياض للمرة الأولى، وذلك بمشاركة أكثر من 120 لاعباً يمثلون 20 منتخباً، من 18 دولة عربية، وينظمها الاتحاد السعودي للسهام.

وتضمن حفل افتتاح البطولة الذي استمر لنصف ساعة، مسيرة للاعبي المنتخبات العربية المشاركة، وعروضا للألعاب النارية.

وأبان مشعل بن عبدالمحسن الحكير، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسهام، أن استضافة هذا الحدث العربي الكبير في لعبة السهام على المستوى العربي تأتي امتداداً لاستضافة المملكة العربية السعودية لأهم البطولات والمنافسات الخليجية والعربية والقارية والعالمية في السنوات الأخيرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر