بمشاركة 44 لاعبة.. لجنة المرأة في الاتحاد السعودي للتجديف تختتم فعالية "فن ريس"

التجديف
لجنة المرأة في الاتحاد السعودي للتجديف تختتم فعالية "فن ريس"
التجديف
اللاعبات خلال المشاركة في مسابقات التجديف
التجديف
التجديف
2 صور

بمشاركة 44 لاعبة منهم 9 لاعبات بارالمبية، اختتمت اليوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2023، لجنة المرأة في الاتحاد السعودي للتجديف، فعالية "فن ريس"، والتي نظمتها في نادي هلا فتنس في الرياض.

اختتام فعالية "فن ريس"

ولأول مرة تشهد السباقات تخصيص منافسات الألعاب البارالمبية بدعم من جمعية لأجلهم للاشخاص ذوي الاعاقة.

بدورها، أوضحت الأميرة سارة بنت بندر آل سعود، رئيس لجنة المرأة في الاتحاد، أن أعمال اللجنة تهدف إلى تمكين وتعزيز رياضة المرأة خاصة في رياضة التجديف.

اكتشاف الموهوبات في رياضة التجديف

وأضافت، نطمح من خلال هذه الفعاليات التي ننظمها إلى اكتشاف الموهوبات في رياضة التجديف من أجل إلحاقهم في برامج الاتحاد التطويرية، كما نسعى إلى تعزيز ثقافة الرياضة من خلال الفعاليات المجتمعية وتعزيز الجانب النسائي فيها.

وتشكل هذه الفعالية أهمية عالية للفرق ورياضيي التجديف الحاليين، وكذلك تعتبر مظلة لمن يمارسون رياضة التجديف بشكل عام.

كما تعتبر هذه الفعالية لبنة أساسية لاكتشاف عدد من الرياضين لاختيارهم ضمن برامج منوعة لتطويرهم في رياضة التجديف.

وتهدف هذه الفعالية إلى تحقيق أهداف الاتحاد السعودي للتجديف الاستراتيجية المتوائمة مع أهداف اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعوديه ووزارة الرياضة بشأن نشر الرياضة وزيادة ممارسيها.

وقدمت رئيس اللجنة شكرها لكافة أعضاء اللجنة والمنظمين والمتسابقات والرعاة المشاركين نظير حماسهم ورغبتهم في نجاح هذا الحدث.

الاتحاد السعودي للتجديف

تم تأسيس الاتحاد السعودي للتجديف عام 2017، ويقدم الاتحاد السعودي للتجديف مجموعة من البطولات المحلية والدولية، بهدف رفع الوعي برياضة التجديف، إضافة إلى المشاركة الدولية وحصد البطولات، وزيادة عدد الأشخاص الممارسين للتجديف في المملكة، وتنظيم بطولات محلية ودولية.

أنواع التجديف

وينقسم التجديف، إلى ثلاثة أنواع، وهي:

1- التجديف الداخلي.

2- التجديف الكلاسيكي.

3- التجديف الساحلي.

وقد حقق الاتحاد السعودي عدة بطولات من بينها بطولة آسيا للتجديف داخل الصالات والمؤهلة لبطولة العالم، وبطولة العالم للتجديف داخل الصالات.

ويعد الاتحاد السعودي التجديف الاتحاد الوطني الوحيد والمظلة الرسمية الراعية والمشرعة لرياضة التجديف في المملكة العربية السعودية، وفي عام 2017 استقلت رياضة التجديف كاتحاد منفصل عن اتحاد الألعاب المائية في المملكة ليكون اتحادا مستقلا بذاته، وفي عام 2019 تم تشكيل أول مجلس إدارة للاتحاد وبدأ أعماله وأنشطته الداخلية ومشاركاته الخارجية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر