صندوق التنمية السياحي السعودي يحصل على جائزة التميز من المعهد الدولي لمؤشرات الأداء

جائزة التميز
صندوق التنمية السياحي السعودي يحصل على جائزة التميز من المعهد الدولي لمؤشرات الأداء - الصورة من واس

في إنجاز جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، حصل صندوق التنمية السياحي على جائزة التميز في الأداء المؤسسي من المعهد الدولي لمؤشرات الأداء (The KPI Institute)، الذي يُعد المرجع العالمي للبحث والتعليم في مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs).

الأعلى تقييمًا

وأبان صندوق التنمية السياحي السعودي، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أن الصندوق حصل على المستوى الرابع من أصل خمسة مستويات في درجات النضج، الذي يعد الأعلى تقييماً من بين الجهات حديثة الـتأسيس (10 سنوات من تأسيسها)، ومن ضمن الأعلى بين الجهات الحكومية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تم تقييمها من قبل المعهد الدولي لمؤشرات الأداء.

وتأتي جائزة التميز لالتزام الصندوق بتطبيق أفضل الممارسات العالمية لإيجاد ثقافة تميز مؤسسي داخل الصندوق ومع شركائه والمستثمرين في قطاع السياحة.

تحقيق مستهدفات رؤية 2030

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للصندوق، قصي بن عبد الله الفاخري، إن حصول صندوق التنمية السياحي على جائزة التميز في الأداء المؤسسي يؤكد النضج المؤسسي للصندوق، ويأتي ذلك بفضل دعم وتمكين القيادة ورئيس مجلس الإدارة وأعضائه تجاه تحقيق أعلى معايير الجودة، مشيرًا، إلى أن هذا الإنجاز يحسب لمنسوبي الصندوق على تفانيهم وجهودهم، وأهمية مواصلة العمل والسعي نحو تحقيق التطلعات من وعود ومستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسياحة ورؤية المملكة 2030.

جائزة التميز في الأداء

وتصنف جائزة التميز في الأداء المؤسسي على مستوى دولي حيث تٌستحق بعد تقييم جدوى وفعالية السياسات والإجراءات التي تحكم إدارة الأداء وقياسها بالممارسات الناجحة في الشركات العالمية من خلال خمسة معايير رئيسية، وهي:

1- التخطيط الإستراتيجي.

2- إدارة الأداء المؤسسي.

3- قياس الأداء المؤسسي.

4- إدارة أداء الموظفين.

5- ثقافة الأداء في المنظمة.

صندوق التنمية السياحي

صندوق التنمية السياحي هو صندوق سعودي تأسس في يونيو 2020، ويهدف لتعزيز القطاع السياحي الذي يعد أحد ركائز تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وتتمثل رؤية ورسالة الصندوق في المساهمة في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة من خلال تشجيع القطاع الخاص على الاستفادة من الفرص الاستثمارية في كافة المجالات السياحية مع اتباع نهج تمويلي مستدام يحافظ على رأس مال الصندوق بهدف تنمية قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر