التأمينات الاجتماعية السعودية توضح مدى إمكانية التقديم على قروض شخصية للمشتركين

التأمينات الاجتماعية السعودية توضح مدى إمكانية التقديم على قروض شخصية للمشتركين
التأمينات الاجتماعية السعودية توضح مدى إمكانية التقديم على قروض شخصية للمشتركين

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية، أنها لا تقدم قروضاً شخصية للمشتركين أو لعملاء الخدمات التأمينية.
جاء ذلك في رد من حساب "العناية بالعملاء"، في منصة إكس "تويتر سابقاً"، التابع للبرنامج على سؤال مستفيد استفسر بشأن مدى إمكانية التقديم للحصول على قروض شخصية عبر التأمينات، أو مؤسسة التقاعد.

التسجيل في التأمينات الاجتماعية

أكدت التأمينات الاجتماعية عبر حساب "العناية بالعملاء" التابع لها على منصة "إكس"،أن التسجيل في التأمينات يكون إلزامياً للمشتركين الذين تربطهم علاقة تعاقدية بصاحب العمل، خاصة وإن كانت تتعلق بأداء عمل بصورة رئيسة داخل المملكة العربية السعودية مقابل أجر، دون النظر لطبيعة العلاقة التعاقدية من حيث مدتها أو شكلها، ومقدار الأجر المدفوع أو نوعه.

وأضاف "العناية بالعملاء" موضحاً أنه يتم تسجيل المشترك عن طريق جهة العمل بحد أقصى نهاية شهر الالتحاق بالعمل، وردا على استفسار أحد المتابعين بشأن معرفة قائمة الحقوق والواجبات لدى صاحب العمل، أشار العناية بالعملاء أن هذه المسألة من اختصاص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وفي وقت سابق، أشارت التأمينات الاجتماعية أن المنافع التأمينية التي تتوفر لجميع المسجلين الخاصة بالنظام تشمل "إتاحة منافع المعاشات، منافع الأخطار الفنية، منافع التعطل عن العمل".

تابعي المزيد: التأمينات الاجتماعية السعودية تؤكد إمكانية تسجيل المشترك الذي يعمل في منشأتين بالنظام لكن بشرط

نبذة عن التأمينات الاجتماعية

هي مؤسسة مستقلة تتبنى مسؤولية توفير الحماية الاجتماعية والتأمينية للمواطنين في المملكة العربية السعودية، وتقوم على تنفيذ نظام التأمينات الاجتماعية وفروعه ولوائحه التنفيذية ونظامي التقاعد المدني والعسكري بالمملكة العربية السعودية وفقاً لأحكام الأنظمة التنظيمات الصادرة بهذا الشأن، ورسالتها تستهدف تقديم منتجات وخدمات تأمين اجتماعي متجددة لعملائها في وجود رؤية توفير تأمين اجتماعي مستدام للمشتركين وعائلاتهم.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر