الأمريكية سيمون بايلز تصبح الأكثر تتويجاً في تاريخ الجمباز

سيمون بايلز
سيمون بايلز - الصورة من رويترز

باتت الأمريكية سيمون بايلز أكثر اللاعبات تتويجاً بالميداليات في تاريخ الجمباز بعد قيادتها منتخب الولايات المتحدة الأمريكية للفوز الـ7 على التوالي في بطولة العالم في مدينة أنتويرب البلجيكية.
وقبل 10 سنوات، حصدت لاعبة الجمباز الأميركية، سيمون بايلز، ذهبيتين في بطولة العالم وعمرها 16 سنة، وفي نفس المدينة البلجيكية "أنتويرب"، تصبح بعد فوزها بلقب مسابقة الفردي العام، أكثر لاعبي الجمباز حصولاً على الميداليات في التاريخ.
وبعد فوزها، الجمعة، نقلت وكالة رويترز تصريح بايلز، حيث قالت: "قبل 10 سنوات، فزت هنا بأولى ميدالياتي، وها أنا أعود مجدداً، لذلك ما يحدث عاطفي للغاية".

مزيد من الميداليات

وهذه أول مرة تشارك فيها سيمون في مونديال اللعبة منذ عام 2019، وهي مرشحة لحصد مزيد من الميداليات في البطولة التي تختتم فعالياتها الأحد.

حياة مكرسة للجمباز

لم تكن بايلز تحظى بحياة طبيعية مثل من هم في عمرها، حيث كرست حياتها للجمباز، وضحت بالرقص واللهو مع الأصدقاء من أجل حلم رياضي حققته بالفعل.
وحول طفولتها، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن بايلز كانت تتناول حبوب الإفطار بالماء، لأن أسرتها غير قادرة على شراء الحليب، قبل أن تنتقل فيما بعد لحياة أخرى في هيوستن بعدما تبناها جدها لأمها، حينما كانت في السادسة، كون والدتها عانت من مشكلات مع الإدمان.
ومع هذا الانتقال، بدأت حياتها تتحول نحو الجمباز، واكتشفت الأسرة موهبة بايلز التي ولدت في 24 مارس عام 1997 بولاية أوهايو.
بزغ نجمها بشدة على الساحة الدولية عام 2013، حينما فازت بذهبيتين في بطولة العالم وهي لم تتجاوز 16 عاماً، قبل أن تحصد 4 ميداليات ذهبية في بطولة العالم في العام التالي 2014، و4 أخرى في 2015.
واصلت طريقها رغم صعاب كثيرة، وشهدت دورة ريو 2016 مشاركتها الأولمبية الأولى، وحينها فازت بميداليات ذهبية في مسابقة الفردي العام، ومسابقة الفرق، ومنصة القفز، والحركات الأرضية وبرونزية في مسابقة عارضة التوازن.
تابعي المزيد: طفلة بريطانية بلا أطراف تمارس الجمباز بعزيمة ومهارة

الأفضل في التاريخ

وبحسب الموقع الإلكتروني للجنة الأولمبية الدولية، فإن بايلز بالفعل "أفضل لاعبة جمباز في التاريخ"، وفرضت هيمنتها على مسابقات الجمباز "بفضل قصر قامتها البالغ 1.42 متراً، وتمتعها بلياقة بدنية وقوة كبيرتين... ما يجعل منها لاعبة لا تُهزم".
وقدمت بايلز عروضاً مبهرة في بطولة العالم في شتوتغارت الألمانية عام 2019، وحصدت 5 ميداليات ذهبية واستعرضت حركتين جديدتين ومختلفتين حملتا اسمها.
وفي دورة طوكيو الأولمبية، التي أقيمت عام 2021، فازت الأسطورة بايلز بميداليتين جديدتين فضية وبرونزية، لترفع بذلك رصيدها الأولمبي الحافل إلى 7 ميداليات.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر