تتويج السعودي عمر ندا بالبرونزية في الجوجيتسو تحت الـ85 كجم في دورة الألعاب الآسيوية

تتويج السعودي عمر ندا بالبرونزية في الجوجيتسو تحت الـ85 كجم في دورة الألعاب الآسيوية -  الصورة من حساب اللجنة الأولمبية والبارالمبية على إكس
تتويج السعودي عمر ندا بالبرونزية في الجوجيتسو تحت الـ85 كجم في دورة الألعاب الآسيوية - الصورة من حساب اللجنة الأولمبية والبارالمبية على إكس

توج البطل السعودي عمر ندا، صاحب الـ19 عاما بالميدالية الأولى في بداية المشوار، خلال مشاركته في منافسات  دورة الألعاب الآسيوية الـ19 المقامة في هانغتشو بالصين 2022، واحتفت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية بهذا الإنجاز، عبر حسابها الرسمي على منصة إكس مستعرضة لقطات الفرحة التي يظهر فيها عمر ندا بعد تغلبه على منافسه وتعلوها عبارة "التحدي.. طبعنا".

تتويج عمر ندا بالبرونزية

خاض اللاعب السعودي عمر ندا، 5 مراحل من منافسات الجوجيتسو وزن تحت 85 كجم في دورة الألعاب الآسيوية، ففي دور الـ32 تفوق على نظيره راخميخودوف من طاجيكيستان بفارق 12 نقطة دون رد، فيما تأهلي للدور الـ16 ليخطف التأهل لدور الـ8 من نظيره رسلان إسرائيلوف بنتيجة 3 – 0.

فيما تعادل عمر ندا مع نظيره رسلان ساجديف في منافسات الدور الـ8 من الجوجيتسو إلا أنه فاز بالأفضلية عليه ليتأهل للنصف النهائي، وهي المرحلة التي واجه فيها الإماراتي فيصل الكتبي ولم يسعفه الحظ للفوز عليه، إلا أنه تأهل للمنافسة على الميدالية البرونزية.

وبكلمات تغمرها الحماسة، أعلنت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبر منصتها في إكس، فوز وتتويج عمر ندا بالميدالية البرونزية في الجوجيتسو تحت الـ85 كجم، لتصبح الميدالية الأولى في مشواره الرياضي، معلقة "بداية نجم في عالم الجوجيتسو".

يٌذكر أنه قبل أيام توج لاعب المنتخب السعودي لرياضة الجوجيتسو "عبدالملك آل مرضي" بالميدالية البرونزية بعد تغلبه على الأردني "خليل الأرناؤوط" بالإخضاع في نزال تحديد الحاصل على البرونزية وزن تحت 62 كجم.

يمكنك قراءة أيضا لاعب المنتخب السعودي للجوجيتسو عبدالملك آل مرضي يحصد البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية الـ19

دورة الألعاب الآسيوية الـ19

انطلقت دورة الألعاب الآسيوية في دورتها الـ19 من الصين تحديدا مدينة هانغتشو في الـ23 من سبتمبر الماضي 2023، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المنافسة حتى الـ 8 من أكتوبر، وسط مشاركة أكثر من 12 ألف رياضي من 45 دولة آسيوية، وجاءت مشاركة المملكة العربية السعودية ممثلة في حضور 193 رياضيا ورياضية في 19 لعبة وهي " كرة القدم، وكرة السلة 5×5، وكرة اليد، وألعاب القوى، والفروسية، والسهام، والمبارزة، والرماية، والتجديف، والمصارعة، والملاكمة، والتايكوندو، والجوجيتسو، والكاراتيه، والكوراش، وكرة الطاولة، والتنس، والغولف، والرياضات الإلكترونية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر