البطل السعودي عيسى غزواني يفوز بذهبية منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الآسيوية

البطل السعودي عيسى غزواني يفوز بذهبية منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الآسيوية
البطل السعودي عيسى غزواني يفوز بذهبية منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الآسيوية - الصورة من Saudi Olympic & Paralympic Committee على منصة إكس

حصد العدّاء عيسى غزواني، الميدالية الذهبية، في سباق 800 متر ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية "آسياد هانغتشو 2022"، التي تحتضنها الصين.
وحل غزواني البالغ من العمر 21 عاماً، في المركز الأول بسباق 800 متر بزمن 1:48.05 د، متفوقاً على جميع منافسيه.
ورفع غزواني حصيلة السعودية في الآسياد الآسيوي إلى 5 ميداليات وذلك بعد الميدالية الذهبية التي حققها العداء يوسف مسرحي في سباق 400 متر، بالإضافة إلى والبرونزية التي حققها الواثب حسين آل حزام والفضية التي حققها محمد تولو في دفع الكرة الحديدية، والفضية التي حصدها العداء عبدالله أبكر.
وعلى الرغم من أن العداء عيسى غزواني لم يتجاوز رقمه الشخصي الأفضل الذي حققه هذا العام، 1:47:18 دقيقة، لكنه ظفر بالميدالية الذهبية الأولى في مسيرته.

بطل واعد

​وهنأ الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، العدّاء غزواني، بمناسبة إنجازه، وأكد من خلال منشور له على منصة "إكس" "بطل واعد، بطموح الكبار مبروك للعداء 'عيسى غزواني' فوزه بالذهب في هانغتشو2022.. المستقبل أمامك يا بطل".​


ومن جانبه، عبّر الحساب الرسمي للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عن سعادته بتحقيق الميدالية السعودية الخامسة في آسياد هانغتشو في دورات الألعاب الآسيوية، معلقاً: عيسى .. جااااااااااااب الذهـــــب.

تابعي المزيد: السعودي عبدالله أبكر يحصل على الميدالية الفضية في دور الألعاب الآسيوية

مشاركة السعودية في دورة الألعاب الآسيوية

تشارك السعودية في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 "هوانغجو 2022" التي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية بداية من 23 سبتمبر وحتى الثامن من أكتوبر 2023 بمشاركة أكثر من 12 ألف رياضي ورياضية يمثلون 45 دولة آسيوية.
ويمثل المملكة 193 رياضياً ورياضية، يشاركون في 19 لعبة، وهي: كرة القدم، وكرة السلة 5×5، وكرة اليد، وألعاب القوى، والفروسية، والسهام، والمبارزة، والرماية، والتجديف، والمصارعة، والملاكمة، والتايكوندو، والجوجيتسو، والكاراتيه، والكوراش، وكرة الطاولة، والتنس، والغولف، والرياضات الإلكترونية؛ إذ تتواصل التحضيرات لمنتخبات "الأخضر" للمشاركة الآسيوية، من خلال معسكرات داخلية وخارجية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر