الواثب السعودي حسين آل حزام يحقق برونزية القفز بالعصا في دورة الألعاب الآسيوية

الواثب السعودي  حسين آل حزام
الواثب السعودي حسين آل حزام - الصورة من حساب الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على إكس

​حقق الواثب السعودي حسين آل حزام الميدالية البرونزية في نهائي القفز بالعصا ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في مدينة هانغجو الصينية.
وتوج آل حزام ببرونزية الوثب بعد تسجيل قفزة بارتفاع 5.65 متر في نهائي القفز ليحقق الميدالية البرونزية.

تهنئة وزير الرياضة

وبهذه المناسبة، هنأ الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، البطل على هذا الإنجاز الوطني الكبير، متمنياً مزيداً من مثل هذه الإنجازات في المستقبل.
وجاء ذلك عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، "تويتر سابقاً"، حيث قال: أبارك لبطلنا الواثب السعودي حسين آل حزام تحقيقه برونزية القفز بالعصا في الآسياد، المستقبل أمام المزيد من النجوم بإذن الله.

قفزة وفرحة

ومن جانبه، تفاعل حساب اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الرسمي عبر منصة "إكس"، مع فوز آل حزام، وأشاد بتتويجه بالميدالية البرونزية، وحرص على تهنئته بهذا الإنجاز، وقال: "مبروك يا بطل".
ونشر حساب اللجنة الأولمبية صوراً للواثب حسين آل حزام في دورة الألعاب الآسيوية، وعلق قائلًا: "قفزة.. فرحة.. برونزية".

ثاني ميدالية اليوم

وتأتي ميدالية آل حزام كثاني الميداليات التي تحققها السعودية في دورة الألعاب الآسيوية، وذلك بعد ذهبية العداء يوسف مسرحي في سباق 400 متر حرة للرجال.
تابعي المزيد: الأخضر الأولمبي يتأهل إلى ربع نهائي منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية

مشاركة السعودية

وتشارك السعودية في دورة الألعاب الآسيوية بوفد كبير، لكن الميداليات بدأت في الحضور بعد ذهبية مسرحي، وتتطلع السعودية لتحقيق مزيد من الميداليات في الدورة التي تنتهي في الثامن من أكتوبر المقبل.

دورة الألعاب الآسيوية

كانت دورة الألعاب الآسيوية قد انطلقت الأسبوع الماضي بمشاركة نحو 12 ألف رياضي ورياضية، أي أكثر من دورة الألعاب الأولمبية، في مدينة هانغجو الصينية بعد تأجيلها لمدة عام بسبب فيروس كورونا.
ويتنافس المشاركون على ميداليات في 40 رياضة، من ألعاب القوى والسباحة وكرة القدم إلى الرياضات الإلكترونية والبريدج، وستكون تسع رياضات، من بينها الملاكمة والبريك دانس وكرة المضرب، مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة في باريس العام المقبل.​
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر