السعودي عبدالله أبكر يحصل على الميدالية الفضية في دور الألعاب الآسيوية

السعودي عبدالله أبكر يحصل على الميدالية الفضية في دور الألعاب الآسيوية
العداء السعودي عبدالله أبكر - الصورة من حساب اللجنة الأولمبية البارالمبية السعودية في إكس

أحرز العدَّاء السعودي عبد الله أبكر الميدالية الفضية في نهائي سباق الـ 200 م، في منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر.

الميدالية الفضية

ونشر الحساب الرسمي للجنة الأوليمبية والبارالمبية السعودية، على منصة "إكس"، إنفوغراف، علق عليه قائلاً: "انتزع البطل عبدالله أبكر الميدالية الفضية بزمن 20.63 ث في منافسات 200 م، ضمن دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر".

فضية آسيوية سابقة

وخلال العام الماضي، كان عبد الله أبكر قد حقق أيضاً الميدالية الفضية في نهائي سباق 100 متر ضمن منافسات اليوم الثالث من البطولة الآسيوية لألعاب القوى الـ 25 التي تستضيفها بانكوك، العاصمة التايلاندية.

وسجل أبكر زمنًا قدره 10:19 ثانية، خلف الياباني هيروكي ياناجيتا، صاحب الميدالية الذهبية بـ 10:02 ثانية.

إضافة قيمة للرياضة السعودية

وتعد هذه الميدالية إضافة قيمة للرياضة السعودية، إذ تؤكد على مهارات وقدرات العداء عبدالله أبكر الاستثنائية، ووفقاً للعديد من الخبراء الرياضيين فإن هذا الإنجاز يعكس التفاني والتدريب الجاد الذي قام به العداء السعودي لتحقيق هذا النجاح.

ويواصل الرياضيون العرب بهذه النتائج الرائعة تحقيق النجاحات في دورة الألعاب الآسيوية، ويثبتون وجودهم بقوة على الساحة الرياضية العالمية.

دورة الألعاب الأولمبية "الآسياد"

انطلقت النسخة التاسعة عشر من دورة الألعاب الأولمبية "الآسياد" في مدينة هانغجو في 23 سبتمبر في الصين، وتستمر حتى 8 أكتوبر الجاري.

ويشارك في هذه الدورة نحو 12 ألف رياضي ورياضية، ويتنافس المشاركون بينهم أبطال عالم وأولمبياد، من أجل الحصول على ميداليات في 40 رياضة، من ألعاب القوى والسباحة وكرة القدم إلى الرياضات الإلكترونية والبريدج.

رياضات متنوعة

وستكون النسخة التاسعة عشرة عبارة عن تسع رياضات، من بينها الملاكمة والبريك دانس وكرة المضرب، مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة في باريس العام المقبل.

وتجمع النسخة الحالية من "الآسياد" التي أقيمت لأول مرة في نيودلهي عام 1951، متنافسين من 45 دولة في القارة الصفراء.

وستقام الألعاب في 54 موقعاً رياضياً، بينها 14 شُيّدت حديثًا، معظمها في هانغجو ولكنها تمتد أيضًا إلى مدن بعيدة مثل ونجو، على بعد 300 كلم جنوبًا.

وسوف يكون المحور الرئيسي هو الملعب الأولمبي "بيغ لوتوس" بسعة تصل إلى 80 ألف متفرج، حيث ستقام منافسات ألعاب القوى وحفلا الافتتاح والختام.

وقد تصدرت الصين المضيفة جدول الميداليات في كل دورة ألعاب آسيوية منذ عام 1982، ومن المتوقع أن تفعل ذلك مرة أخرى بحلول موعد إسدال الستار عن الألعاب في الثامن من أكتوبر الجاري.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر