هيئة فنون العمارة والتصميم تُطلق برنامج "سفراء ميثاق الملك سلمان العمراني"

هيئة فنون العمارة
هيئة فنون العمارة والتصميم تُطلق برنامج "سفراء ميثاق الملك سلمان العمراني" (الصورة من حساب الهيئة)

أعلنت هيئة فنون العمارة والتصميم التابعة لوزارة الثقافة بالمملكة العربية السعودية عن إطلاق برنامج "سفراء ميثاق الملك سلمان العمراني"، وذلك خلال حفلٍ أُقيم بالمتحف الوطني السعودي في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بمدينة الرياض، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتورة سمية بنت سليمان السليمان.

برنامج "سفراء ميثاق الملك سلمان العمراني"

أعلنت هيئة فنون العمارة والتصميم عن أسماء سفراء الميثاق في دورته الأولى والبالغ عددهم 16 سفيراً، تم اختيارهم بناءً على خبراتهم وإسهاماتهم في هذا المجال.
وأوضحت الرئيس التنفيذي للهيئة، أن إطلاق برنامج سفراء الميثاق يأتي إيماناً من الهيئة في دعم وتمكين مجتمع العمارة والتصميم، والسعي لتحقيق رؤيتها الطموحة للنهوض بالقطاع وتنميته بمختلف جوانبه التنظيمية والاقتصادية والتعليمية، وإثراء وتطوير المحتوى والمشاركة المجتمعية.
وقالت: "إن دور السفراء الهام سيحقق رحلةً مليئةً بالإلهام بخبراتهم وتأثيرهم، إلى جانب جهودهم المبذولة للإسهام في إيجاد بيئات عمرانية تستند على الموروث الثقافي والبيئي في مملكتنا الحبيبة لتحقيق التميّز في القطاع والارتقاء به".

هيئة فنون العمارة والتصميم

أعرب السفراء عن بالغ شكرهم وامتنانهم لهيئة فنون العمارة والتصميم نظير اختيارهم سفراءَ للميثاق، مؤكدين التزامهم بنقل رسالة الميثاق، ونشر الوعي عن قِيَمِه، التي تهدف إلى تحقيق التميز العمراني.
ويُعد برنامج السفراء أحد البرامج المنبثقة من إستراتيجية ميثاق الملك سلمان العمراني؛ ويهدف إلى تعزيز رسالة الميثاق وقيمه بين مختلف شرائح مجتمع العمارة والتصميم، للإسهام في إثراء المعرفة والتجارب ورفع مستوى الوعي حول أهمية الميثاق، حيث يأتي دور السفراء في زيادة المعرفة، وتعزيز أفضل الممارسات العمرانية التي تتضمنها منهجية الميثاق بطرق وأساليب محفزة، إضافةً إلى تعزيز قِيم الميثاق العمرانية والتي تشمل الأصالة، والاستمرارية، ومحورية الإنسان، وملاءمة العيش، والابتكار، والاستدامة.
ويأتي إطلاق الهيئة للبرنامج في إطار تنفيذ إستراتيجيّتِها التي وضَعَتها في عام 2021م، الرامية إلى دعم قطاع العمارة والتصميم، فيما يسعى البرنامج إلى تحفيز وتبنّي منهجية الميثاق لصُناع القرار والمختصين والمهتمين بالعمارة والعمران في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر