موسم الرياض 2023 يستضيف قلعة ديزني احتفالا بذكراها المئوية

موسم الرياض
موسم الرياض

يستضيف موسم الرياض 2023 لأول مرة في الشرق الأوسط قلعة ديزني، وذلك للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسها، وهي مستوحاة من أشهر أفلامها المتحركة.

تجارب جديدة

وسيضم موسم الرياض، الذي أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، عن انطلاق فعالياته يوم 28 أكتوبر المقبل، تجارب جديدة مثل عالم باربي أيضاً.
كما تأتي تجربة "بليبي وندرز"، لتقدم أفضل التجارب التعليمية والترفيهية للأطفال، فضلاً عن تجارب أخرى تفاعلية، تسمح للزوار بالتفاعل مع المحتوى الرقمي بمتعة غير عادية.
وسيشهد موسم الرياض هذا العام حديقة "وندر جاردن"، وهي أكبر مدينة ترفيهية متنقلة بمساحة نصف مليون متر مربع، إضافة إلى متحف وتجربة CR7 الذي صمم بطريقة عصرية حول شخصية وقصة حياة كرستيانو رونالدو، الذي سيضم جميع جوائزه وألقابه الشخصية بالإضافة إلى تجارب تفاعلية.
وسيشمل الموسم أيضاً تجربة 433 العالمية التي ستستضيف أساطير كرة القدم العالمية وخلق تجارب كرة قدم مثيرة.
وعن معارض ومهرجانات موسم الرياض، فسيضم العديد منها والتي تتناسب مع مختلف الفئات والأعمار، ومنها أنا عربية، مهرجان الرياض للألعاب، مهرجان الكلاب، ومعرض السيارات.
وتعود منطقة البوليفارد بشعار جديد "بوليفارد سيتي" لتتغير كلياً عما كانت عليه المواسم الماضية، إذ ستحتضن تجارب عالمية 60% منها تجارب جديدة ومن أبرزها: احتفال العملاق ديزني بذكراه المئوية، إضافة إلى تجربة «هاوس أوف هايب» وهي أكبر تجربة تربط بين العالم الفعلي والواقع الافتراضي، عبر أكثر من 30 تجربة تفاعلية مختلفة.

ومن المُقرر أن تستقبل "بوليفارد سيتي" زوارها من عشاق كرة القدم بـ"متحف ليجيند"، وهو أول وأكبر متحف لأساطير كرة القدم، إذ يحتوي على أكثر من 30 ألف قطعة نادرة، ويعتبر الفرع الأول في العالم بعد فرع مدريد.

وستضم المنطقة أيضاً أول نادٍ رياضي مُختص برياضة الملاكمة بالشراكة مع البطل العالمي مايك تايسون لاكتشاف وتدريب المواهب حول العالم، إضافة إلى عدد من أكبر الحفلات الخليجية والعربية والعالمية، وأكثر من 33 مسرحية متنوعة، و21 تجربة جديدة تتناسب مع جميع الأذواق والأعمار، وجائزة أسبوعية عبارة عن سيارة مُقدمة من الرعاة يتم السحب عليها في مناطق الموسم، فضلاً عن حفل "جوي أوردز" أكبر حفل جوائز للترفيه في المنطقة بنسخته الرابعة.
تابعي المزيد: موسم الرياض !Big Time في نسخته الرابعة .. شعار جديد بهوية ابتكارية ورؤية مستدامة

أرقام وفرص

وفي مقطع فيديو ترويجي ظهر فيه ونشره على حسابه في منصة "إكس"، أضاف آل الشيخ: "موسم الرياض في نسخته الرابعة يستهدف خلق أكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة وتمكين ما يقارب من 2000 شركة محلية ودولية، على مساحة أكثر من 7 مليون متر مربع من التجارب الترفيهية حول العالم".
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر