تعيين ابتسام الشهري متحدثا رسميا باسم الهيئة العامة للطيران المدني السعودية

ابتسام الشهري
ابتسام الشهري - الصورة من حساب الهيئة العامة للطيران المدني السعودية على منصة إكس

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، عن تعيين ابتسام الشهري متحدثاً رسمياً باسم الهيئة، ومستشاراً إعلامياً؛ لتعزيز التواصل مع وسائل الإعلام المحلية والدولية.

مد جسور التواصل

وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من حرصه الهيئة واهتمامها بمد جسور التواصل مع الجمهور ووسائل الإعلام، والإجابة على الاستفسارات الإعلامية المحلية والخارجية وتزويدهم بالمعلومات والإحصاءات الموثقة من مصدرها الرسمي، إضافةً إلى تعزيز مبدأ الشفافية والمشاركة، وتسهيل الوصول إلى المعلومات المتعلقة بإنجازات وبرامج ومبادرات ومشاريع الهيئة.

لمحة عن ابتسام الشهري

ولدى الشهري خبرات علمية وعملية متنوعة في قطاع الإعلام والتعليم والتدريب والتخطيط؛ حيث عملت في عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة، وشغلت منصب المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، وشاركت في العديد من الملتقيات والمؤتمرات المحلية والدولية.
كما أنها عملت معلمة لمدة ١٧ سنة للغة الإنجليزية، وابتعثت إلى أمريكا، وهي من الكفاءات النسائية المشهود لها بإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، وهي حاصلة على ماجستير تربية موهوبين، وهي خريجة برنامج خبرات الدفعة الأولى، ومتحدثة في "منتدى المعلمين الدولي"، الذي يعكس أهمية تكامل الخبرات التربوية الدولية والخبرات المحلية في بناء ممارسات تعليمية وتربوية رصينة، "معاً، نحو تعليم نوعيٍّ فاعل".
تابعي المزيد: الطيران المدني في السعودية يصدر لائحة جديدة لحماية حقوق المسافرين

الهيئة العامة للطيران المدني

هي مؤسسة وطنية من المملكة العربية السعودية تم إنشائها عام 1354هـ الموافق 1934م وهي مسؤولة عن أجواء المملكة بالترتيب والتنسيق بين الطائرات التجارية وحصلت على أول طائرة مدنية في عام 1364هـ الموافق 1945م وكانت من طراز "دي سي 3 داكوتا" وأضيفت إليها فيما بعد طائرتان من نفس الطراز وصدر أول نظام للطيران المدني في عام 1372هـ الموافق 1953م، وفي عام 1397هـ الموافق 1977م تم تعديل مسمى مصلحة الطيران المدني إلى الهيئة العامة للطيران المدني. سجلت الهيئة في 2018 أعلى عدد مسافرين ورحلات في تاريخ الطيران في المملكة، إذ بلغ عدد المسافرون 99.86 مليون مسافر عبر 771.828 رحلة من مطارات المملكة الدولية والداخلية.
وبحسب تقرير التنافسية العالمي 2019 تقدمت السعودية 5 مراكز في كفاءة خدمات النقل الجوي عن العام السابق.
وفي يوليو 2022 أعلنت هيئة الطيران المدني فتح أجواء المملكة لجميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات الهيئة لعبور الأجواء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر