موسم الرياض !Big Time في نسخته الرابعة .. شعار جديد بهوية ابتكارية ورؤية مستدامة

موسم الرياض !Big Time في نسخته الرابعة .. شعار جديد بهوية ابتكارية ورؤية مستدامة
موسم الرياض !Big Time في نسخته الرابعة .. شعار جديد بهوية ابتكارية ورؤية مستدامة
موسم الرياض
موسم الرياض
موسم الرياض
موسم الرياض
موسم الرياض
موسم الرياض
موسم الرياض !Big Time في نسخته الرابعة .. شعار جديد بهوية ابتكارية ورؤية مستدامة
موسم الرياض
موسم الرياض
موسم الرياض
4 صور

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، الليلة، عن تفاصيل موسم الرياض بالشعار الجديد وهوية ابتكارية ورؤية مستدامة.

أبرز الفعاليات

قال رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي إكس: في ظل قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وبدعم وتخطيط قائدنا الملهم عراب رؤيتنا سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، إطلاق فيديو موسم الرياض 2023 بهويته الجديدة وتجارب ترفيهية عالمية.
وكشف تركي آل الشيخ بأنه في يوم 28 أكتوبر ستنطلق فعاليات الموسم المنتظر بمشاركة أشهر النجوم، حيث سيكون مصاحباً بنزال موسم الرياض والذي يعد أكبر حدث والأول من نوعه في العالم في نزالات الملاكمة من الوزن الثقيل، حيث سيعرض على الهواء مباشرة في جميع أنحاء العالم.

وتم الكشف خلال الفيديو عن منطقة جديدة هي "بوليفارد هول" مجهزةٍ بأحدث التقنيات العالمية التي تخدم جميع الفعاليات، منها إقامة مباريات كرة قدم عالمية.
وتبرز كذلك "هاوس أوف هايبز" أكبر عالم افتراضي في العالم، وللمرة الأولى أيضاً في موسم الرياض، يفتح كافيه القطط أبوابه، ويضمُّ مجموعةً متنوعةً من القطط.
وإضافةً إلى ما تقدم، سيكون الزوار على موعد مع "بليبي وندرز"، إحدى أكبر التجارب التعليمية والترفيهية للأطفال، وتجربة "زيرو ليدنسي" العالمية ثلاثية الأبعاد.
أما محبو كرة القدم، فخُصِّص لهم متحف "ليجندز"، ويشتمل على كل ما يتعلَّق بأساطير اللعبة، ويضم نحو 30 ألف قطعةٍ نادرة، وهو الثاني في العالم بعد الفرع في مدريد.
وبالشراكة مع مايك تايسون، سيكون هناك أول ناد ملاكمة فريدٍ من نوعه في العالم، ومتحف "سي آر 7" ويضمُّ كل ما يخصُّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر السعودي.
بينما يستضيف "بوليفارد رياض سيتي" هذا العام حفل تقديم جوائز "ذا جوي أوردز" في نسخته الرابعة.
كذلك يضم موسم الرياض في نسخته الجديدة حديقة "وندر جاردن" أكبر مدينةٍ ترفيهيةٍ متنقلةٍ في العالم، وقد تم نقلها إلى موقعٍ آخر شمال الرياض لسهولة وصول الزائرين إليها.
وتبرز من المفاجآت أيضاً كأس موسم الرياض لكرة القدم، وكأس الموسم للتنس، ومهرجان "فود تراكس".

وعن معارض ومهرجانات موسم الرياض، فسيضم العديد منها والتي تتناسب مع مختلف الفئات والأعمار، ومنها أنا عربية، مهرجان الرياض للألعاب، مهرجان الكلاب، ومعرض السيارات.

 وسيضم هذا الموسم ثلاث مناطق جديدة ومجانية بالكامل، تتناسب مع مختلف فئات المجتمع، إذ تم استحداث عددٌ من الفعاليات؛ مثل "سوق الأولين" الذي سيحتوي على أكبر مزاد أسبوعي، وأكبر مساحة من الأسواق التراثية في العاصمة الرياض، ومنطقة "رياض زوو" التي تمت زيادة طاقتها الاستيعابية بنسبة 25%، إضافة إلى "حديقة السويدي" التي ستحتضن مناطق وتجارب جديدة ذات ثقافات متنوعة وعروض غنائية متجولة.

وعن أرقام وخدمات موسم الرياض، أوضح آل الشيخ أنه يستهدف خلق أكثر من 200 ألف وظيفة وتمكين أكثر من 2000 شركة، كما سيكون هناك مسابقة لأول مرة تحت اسم "البحث عن الكنز"، وجائزتها ستكون من الأكبر في العالم.

يذكر أن شعار موسم الرياض هذا العام جريء ونابض بالحياة، يعكس الحماس والتنوع، مقدما تجارب استثنائية.

موسم الرياض

ويعد موسم الرياض أحد المناسبات السعودية الكبرى التي تؤسس لإحداث مفاهيم جديدة في عالم الترفيه، وجعل الرياض الوجهة الأولى للباحثين عن التنوع الترفيهي العالمي على مستوى الفعاليات والمطاعم والفنادق وغيرها من عناصر الترفيه التي يستهدفها الباحثون عن المتعة واستكشاف الخيارات الترفيهية المستقبلية.
وتتنوع فعاليات “موسم الرياض” ما بين: فعاليات موسيقية ورياضية، وبرامج للألعاب، ومساحات للمشي والتسوق، وخيارات واسعة من المقاهي والمطاعم العالمية في مواقع متعددة تسهم في تنوع برامج الموسم وفعالياته الشاملة لمختلف الجوانب الترفيهية.

قطاع الترفيه في المملكة

تماشياً مع رؤية السعودية 2030، تأسست الهيئة العامة للترفيه لتقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع في كل مناطق المملكة، لإثراء الحياة ورسم البهجة. ولتقوم على تحفيز دور القطاع الخاص في بناء وتنمية نشاطات الترفيه.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر