رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم: سيتم بث مباريات بطولة الدوري الممتاز للسيدات موسم 2023-2024 عبر التلفاز للمرة الأولى في تاريخه

الاتحاد السعودي لكرة القدم
الاتحاد السعودي لكرة القدم

أعلن ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بث مباريات بطولة الدوري الممتاز للسيدات موسم 2023-2024 عبر التلفاز للمرة الأولى في تاريخه، وذلك مع انطلاق الموسم الجديد الذي يبدأ في شهر أكتوبر المقبل.
وتنطلق النسخة الثانية من الدوري السعودي الممتاز للسيدات في الثالث عشر من أكتوبر المقبل بمشاركة 8 فرق.
وظهر المسحل في برنامج "talkSPORT" للحديث عن تطور الكرة السعودية حيث تطرق للتطور في القطاع النسائي وصرّح: "سيتم بث الدوري السعودي للمرة الأولى على التلفاز هذا الموسم".

الأندية المشاركة

ويشارك في هذه النسخة من الدوري السعودي الممتاز النصر والهلال والأهلي والاتحاد والشباب وشعلة الشرقية والقادسية والرياض.
يُذكر أن النصر هو بطل النسخة الأولى من الدوري السعودي الممتاز بعد جمع 35 نقطة في 14 جولة ولم يتجرع الهزيمة سوى مرة وحيدة.

ارتفاع أعداد المدربين

وعن المدربين الوطنيين في السعودية، قال المسحل: "عام 2018 كان لدينا 700 مدرب، والآن أصبح لدينا 5500 مدرب، من ضمنهم ألف مدرب من النساء، نهدف للوصول إلى أكثر من 8 آلاف مدرب بحلول عام 2025".
وأوضح رئيس اتحاد القدم أن تمويل الفئات السنية مالياً في كرة القدم، ارتفع بنسبة تتجاوز 160% مع الاستراتيجية التي يتم العمل عليها في الوقت الحالي.

لا خطط للانضمام لدوري أبطال أوروبا

وعن مشاركة الأندية السعودية في بطولة دوري أبطال أوروبا، علق المسحل: "في الواقع لا شيء على الإطلاق حدث، لقد رأيت الأخبار، وأعتقد أنها مجرد شائعة أخرى، لا أعرف مصدر تلك الإشاعة، بالطبع دوري أبطال أوروبا اليوم هو الأفضل».
وتابع: "لنكن صادقين تركيزنا هو دعم دوري أبطال آسيا في النمو، خصوصاً الأندية السعودية التي لدينا، أعتقد خلال الخمس سنوات الأخيرة، رأينا نادياً سعودياً يصل إلى النهائي أكثر من مرة، لذا في هذه المرحلة لا توجد خطة، بالرغم من ذلك في المستقبل يمكن مناقشة كل شيء إذا كانت هناك أي منافع متبادلة، فسنأخذ دائماً في الاعتبار أي فرصة".
وأتم: "لكن يمكنني أن أؤكد في هذه المرحلة لا توجد خطط على الإطلاق لكي ينضم أي نادٍ إلى دوري أبطال أوروبا".
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر