وزارة الرياضة السعودية تعلن عن الأندية المؤهلة للدخول في نظام النقاط الموحد للموسم الخامس

وزارة الرياضة السعودية تعلن عن الأندية المؤهلة للدخول في نظام النقاط الموحد للموسم الخامس
وزارة الرياضة السعودية تعلن عن الأندية المؤهلة للدخول في نظام النقاط الموحد للموسم الخامس

أعلنت وزارة الرياضة السعودية عن الأندية المؤهلة للدخول في نظام النقاط الموحد ضمن مبادرة الألعاب المختلفة في الموسم الخامس من استراتيجية دعم الأندية.

عدد الأندية المنضمة

وأوضحت الوزارة عبر حسابها الرسمي على منصة X "تويتر سابقاً"، أن عدد الأندية المنضمة للمبادرة منذ موسم 2018-2019 ، قد ارتفع بنسبة 1.278%
وأشارت إلى أن هذه الأندية المؤهلة تشمل: الأنصار – الصقور – النور – جرش – الدرعية – وج – الجبيل – الأنصار – بيشة - الزلفي – النهضة – الأنصار- الثقبة – الصقور – بیش – الاعتماد – السلام – القلعة - جبة التهامي – السلمية – مضر – الطرف - قرية العليا – الحوراء – المجزل – الروضة – الدرع - الشعلة – الأنوار – الشعيب – الأسياح – القوس – الخالدي - النجوم - الذهب – حطين – الشرق – التقدم – العمران – نجران – الوطني.
ووفقاً لبيان الوزارة، فإن جميع أندية دوري روشن السعودي وعددها 18 مؤهلة للدخول في نظام النقاط الموحد، وفي باقي الدرجات: 16 "نادياً من أصل 18 في دوري يلو، و21 نادياً من 32 في دوري الدرجة الثانية، و25 من 40 في دوري الدرجة الثالثة، و44 من 79 في الدرجة الرابعة".
واشترطت الوزارة على الأندية تفعيل 12 رياضة أو أكثر من أصل 18 لعبة من أجل الدخول في نظام النقاط الموحد، والألعاب هي: الكاراتيه، كرة الطائرة، ألعاب القوى، السباحة، كرة اليد، كرة السلة، كرة الطاولة، التايكوندو، الريشة الطائرة، الدراجات، الجودو، الجمباز، المبارزة، الملاكمة، التنس، السهام، المصارعة، الرياضات الإلكترونية.
تابعي المزيد: بطولة العالم لرفع الأثقال بالرياض تواصل تحطيم الأرقام القياسية العالمية

ما هو نظام النقاط الموحّد؟

هو نظام لقياس مدى تحقيق الأندية لمعايير معيّنة، بينها تفعيل 12 رياضة على الأقل؛ للحصول على دعم مالي، تقترب قيمته الإجمالية من 500 مليون ريال.
وأطلقت وزارة الرياضة مبادرة الألعاب المختلفة لأول مرة في موسم 2018-2019، ضمن إستراتيجية دعم الأندية الرياضية.
ويشمل النظام 18 لعبة، وهي الكاراتيه، وكرة الطائرة، وألعاب القوى، والسباحة، وكرة اليد، وكرة السلة، وكرة الطاولة، والتايكوندو، والرئيشة الطائرة، والدراجات، والجودو، والجمباز، والمبارزة، والملاكمة، والتنس، والسهام، والمصارعة، والرياضات الإلكترونية.
ويشترط للدخول في المبادرة للموسم الرياضي الحالي تفعيل 12 رياضة أو أكثر في كل نادي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر