يويفا يعلن دقيقة صمت حدادا على ضحايا زلزال المغرب

زلزال المغرب
زلزال المغرب - الصورة من وكالة الأنباء الفرنسية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، السبت، الوقوف دقيقة صمت قبل مباريات المنتخبات والأندية التابعة له حتى 21 الشهر الحالي، حداداً على ضحايا الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية.
وأصدر "يويفا" بياناً رسمياً عبر موقعه ذكر فيه: "قرر اليويفا أن تكون هناك دقيقة صمت في جميع مباريات المنتخبات الوطنية والأندية المقبلة اعتباراً من الغد وحتى 21 سبتمبر، تخليدًا لذكرى ضحايا الزلزال المأساوي الذي ضرب المغرب".
وأضاف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "قلوب كرة القدم الأوروبية مع الشعب المغربي في هذه الأوقات الصعبة".

تضامن وصدمة

من جانبه، قدم جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تعازيه إلى أهالي ضحايا الزلزال المدمر الذى ضرب المغرب.
وكتب إنفانتينو رسالة تضامن عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام": "أشعر بالصدمة والحزن إزاء الأخبار المحزنة المتعلقة بالزلزال الذي وقع في المغرب الذي رحب بنا بحرارة في كأس العالم للأندية مطلع العام".
وأضاف رئيس الـ"فيفا": "كل أفكار العاملين في فيفا تذهب إلى المتضررين من الزلزال، كما أقدم تعازي الصادقة لأسر وأصدقاء الضحايا".
فيما أعربت رابطة الدوري الإسباني عن تضامنها مع الضحايا قائلة: "الليجا تعرب عن خالص تعازيها لأسر ضحايا الزلزال الذي وقع في المغرب، بالتنسيق مع الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم RFEF، سيتم الوقوف دقيقة صمت فى جميع مباريات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الثانية وفي الجولة التالية من الليجا حداداً على ضحايا الزلزال".
تابعي المزيد: فرق وأندية رياضية تتضامن مع ضحايا زلزال المغرب

إعلان الحداد

أعلن ملك المغرب، محمد السادس، مساء السبت، الحداد الوطني لمدة 3 أيام على أرواح الذين قضوا من جراء الزلزال المدمر، كما أمر بتسريع عمليات الإنقاذ.
وأصدر الديوان الملكي المغربي بياناً نشرته وكالة الأنباء الرسمية، أشار إلى تعليمات أصدرها الملك محمد السادس، إثر ترؤسه جلسة ﻋﻣل ﺧﺻﺻت ﻟﺑﺣث اﻟوﺿﻊ ﻓﻲ أﻋﻘﺎب اﻟزﻟزال المؤلم.
وقال الديوان الملكي المغربي إن الملك محمد السادس أﻋطﻰ ﺗﻌﻠﯾﻣﺎته ﺑﮭدف ﻣواﺻﻠﺔ ﻛﺎﻓﺔ أﻋﻣﺎل اﻹﻧﻘﺎذ ﺑﺷﻛل ﻋﺎﺟل ﻋﻠﻰ اﻟﺻﻌﯾد اﻟﻣﯾداﻧﻲ، وشملت التعليمات أيضاً.
وأﻋرب ﻋن ﺧﺎﻟص شكر اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ اﻟﻣﻐرﺑﯾﺔ ﻟﻠﻌدﯾد ﻣن اﻟﺑﻠدان اﻟﺷﻘﯾﻘﺔ واﻟﺻدﯾﻘﺔ، اﻟﺗﻲ ﻋﺑرت ﻋن ﺗﺿﺎﻣﻧﮭﺎ ﻣﻊ اﻟﺷﻌب اﻟﻣﻐرﺑﻲ ﻓﻲ ھذا اﻟظرف، واﻟﺗﻲ ﻋﺑرت اﻟﻌدﯾد ﻣﻧﮭﺎ ﻋن اﺳﺗﻌدادھﺎ ﻟﺗﻘدﯾم اﻟﻣﺳﺎﻋدة ﻓﻲ ھذه اﻟظروف اﻻﺳﺗﺛﻧﺎﺋﯾﺔ.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر