الدكتورة هدى الفردوس: نسعى إلى تعزيز التعاون في الممارسات المستدامة للزراعة بين المملكة والهند

دكتورة هدى الفردوس توقع مذكرة تفاهم مع الوفد الهندي شاشانك ماني- العلاقات العامة
دكتورة هدى الفردوس توقع مذكرة تفاهم مع الوفد الهندي شاشانك ماني- العلاقات العامة
دكتورة هدى الفردوس  - خاص العلاقات العامة
دكتورة هدى الفردوس - خاص العلاقات العامة
دكتورة هدى الفردوس توقع مذكرة تفاهم مع الوفد الهندي شاشانك ماني- العلاقات العامة
دكتورة هدى الفردوس  - خاص العلاقات العامة
2 صور

حرصت الشركات السعودية على التعاون مع نظيراتها الهندية في قمة مجموعة العشرين الهندية للتكنولوجيا الزراعية، التي تم تنظيمها كحدث رئيسي خلال رئاسة الهند لمجموعة العشرين من الدول الغنية والنامية، في نيودلهي مؤخراً.
وسعى المؤتمر إلى تعزيز المناقشات حول الابتكارات التكنولوجية في الزراعة والممارسات المستدامة في هذا المجال، وضم الوفد السعودي برئاسة الدكتورة هدى الفردوس، الرئيس التنفيذي لشركة هيلث جينا - HealthGena ومقرها الرياض، العديد من الشركات العاملة في مجال تربية الأحياء المائية والذكاء الاصطناعي والبلوكتشين والاستثمار في الزراعة.
وقالت د. هدى الفردوس : "لقد اخترنا مجموعة واسعة من الشركات للحضور وتمثيل القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية في القمة لتكون قادرة على تبادل أدوارها وخبراتها مع المندوبين الآخرين، فضلا عن إقامة تعاون وشراكات مع نظراء عالميين".
ووفقا لما صرحت به رئيسة وفد المملكة ونشرته صحيفة Arab News ، حيث وصفت الدولة الواقعة في جنوب آسيا بأنها تتمتع "بأكبر الإمكانيات" لدعم الشركات الناشئة وعقدت قمة التكنولوجيا الزراعية، التي تم تنظيمها كحدث رئيسي خلال رئاسة الهند لمجموعة العشرين من الدول الغنية والنامية، في نيودلهي مؤخراً.
تابع المزيد :وزارة الثقافة السعودية تُشارك في حفل الأوركسترا المشتركة لدول مجموعة العشرين بالهند.
وقالت د.هدى الفردوس : إن الوفد السعودي رصد فرصا مع شركات هندية من شأنها أن تكمل العمل الذي كانوا يقومون به بالفعل بقولها : "آمل أن نتمكن من العثور على شركات تكميلية من شأنها أن تساعد الأنشطة في مجال الزراعة في السعودية حتى تتمكن الشراكة من خلق النجاح لجميع الأطراف والمساعدة في إحداث التغيير بين البلدين" ، مضيفة : "لقد كانت القمة بالفعل مثمرة للغاية، وقد حددت الشركات الناشئة بالفعل شركاء في الهند للتعاون معهم وستواصل هذه المناقشة عندما تعود إلى المملكة العربية السعودية" ، وزادت : أن الهند لديها "المعرفة والخبرة والقوى العاملة" لدعم الشركات الناشئة السعودية.
وفي ذات السياق شاركت د. هدى الفردوس أيضًا في قمة تحالف رواد الأعمال الشباب لمجموعة العشرين في دلهي كذلك، وقالت بأنها لاحظت اهتمامًا كبيرًا بالمملكة العربية السعودية من خلال مثل هذه الأحداث، مما أعطى منصة للشركات في المملكة لمشاركة رؤيتها وإنجازاتها ، مبينة : "أعتقد أن الكثير من الدول، بما في ذلك الهند، تنظر إلى المملكة العربية السعودية على أنها أرض الفرص ، وأعتقد أن فرصًا كهذه، حيث نأتي ونتحدث عما نقوم به، بالتأكيد تثير فضول الناس لفهم المزيد عن كيفية العمل مع المملكة العربية السعودية " ، كما وقعت HealthGena نفسها مذكرة تفاهم مع المبادرة الهندية غير الربحية Jagriti Yatra لعقد برنامج في أكتوبر للشركات الناشئة من دول مجموعة العشرين لتبادل الأفكار وتبادل الأفكار خلال رحلة قطار مدتها أسبوعين عبر الهند.
من جانبه صرح شاشانك ماني، مؤسس الحدث بأنه سيساعد في عرض الابتكارات التي يتم تطويرها في البلاد، ووفقا لما نشرته Arab News فقد قال : "أعتقد أن هذا سيحقق هدف جعل المملكة العربية السعودية، والمشاركين فيها يقتربون من الهنود في ابتكاراتنا ونظمنا البيئية الناشئة وكذلك المشاركين الدوليين الآخرين".