هالاند يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي
إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي - الصورة من حساب UEFA على منصة X

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الخميس، فوز إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في القارة خلال الموسم الماضي 2022-2023 .
وتم الاعلان عن فوز هالاند بجائزة الأفضل في حفل جوائز "يويفا" على هامش قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في مدينة موناكو.

تفوق على ميسي

وتفوق هالاند "23 عاماً" على زميله كيفن دي بروين صانع لعب مانشستر سيتي وليونيل ميسي قائد الأرجنتين والمنتقل حديثاً إلى إنتر ميامي الأمريكي.
وقاد هالاند سيتي لتحقيق ثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبية مطلع الموسم الحالي.
وساهم هالاند بتتويج فريقه مانشستر سيتي بالثلاثية التاريخية، إذ جمع بين ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.
وفي المجمل خاض هالاند 53 مباراة مع مانشستر سيتي بجميع المسابقات، سجل 52 هدفاً وصنع 9 أهداف.
وجاء فوز هالاند بجائزة الأفضل داخل قارة أوروبا، بعد أيام من فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي "البريميرليغ" بـ36 هدفاً، موسم 2022/2023، والمقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، إلى جانب هداف لمسابقة أبطال أوروبا بـ11 هدفاً.

الأرقام القياسية

وكسر هالاند عدداً من الأرقام القياسية في موسمه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن سجل 36 هدفاً ليكتب الرقم القياسي لأفضل هداف في موسم واحد من البريميرليغ.

ميسي ثانيا

وحل ميسي ثانياً خلف مهاجم منتخب النرويج بينما جاء دي بروين في المركز الثالث.
تابعي المزيد: ليونيل ميسي يفوز بجائزة FIFA لأفضل لاعب في العالم للمرة السابعة

فائزون آخرون

وفازت أيتانا بونماتي لاعبة برشلونة ومنتخب إسبانيا بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا.
وساهمت بونماتي "25 عاماً في فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات لأول مرة منتصف الشهر الحالي كما قادت برشلونة للفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم المنصرم.
وتفوقت لاعبة وسط برشلونة، الفائزة بالكرة الذهبية في كأس العالم للسيدات، على سام كير لاعبة أستراليا وتشيلسي التي حلت في المركز الثاني وأولجا كارمونا قائدة إسبانيا وريال مدريد الثالثة في الترتيب.
فاز بيب غوارديولا بجائزة أفضل مدرب في أوروبا وذلك بعدما قاد مانشستر سيتي إلى الثلاثية مستفيدا من تألق هالاند ودي بروين.
وحقق المدرب الإسباني الجائزة للمرة الأولى بعد وجوده في القائمة النهائية العامين السابقين.
وحل لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي في المركز الثاني، وجاء سيموني إنزاغي مدرب إنتر، الذي خسر 1-صفر في نهائي دوري الأبطال، ثالثا.
كما فازت الهولندية سارينا فيخمان بجائزة أفضل مدربة بعدما قادت إنجلترا للوصول لنهائي كأس العالم للسيدات.
وحققت فيخمان، الفائزة ببطولة أوروبا مع إنجلترا العام الماضي، الجائزة للمرة الثانية تواليا.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر