السعودية دانية عقيل تحقق المركز الثالث في كأس العالم للراليات الصحراوية الباها

دانية عقيل
دانية عقيل - الصورة من قناة الإخبارية

أنهت دانية عقيل اليوم الثاني والأخير من باها بولندا، والبالغ طوله 44.22 كلم في المركز الثالث، بينما حصد المركز الأول الكويتي مشاري الظفيري الترتيب العام لفئة T3 ضمن السباقات التي اختتمت في بولندا، في إطار الجولة الخامسة من كأس العالم للراليات الصحراوية الباها لفئة السيارات T3.

المشاركة الثالثة

وقبل إنطلاق السباق، أعلنت دانية أن مشاركتها في بولندا هي الثالثة طوال مشوارها مع رياضة السيارات، برفقة الملاحة الألمانية "تي بيري"، مشيرة إلى أنها استعدت بشكل جيد لهذه المسابقة، والتي انطلقت في بولندا بمسافة 387 كيلومتراً للمناطق السريعة، بإجمالي الرالي كاملًا بمسافة 560 كيلومتراً.
تابعي المزيد: يزيد الراجحي بطلا للنسخة الأولى من رالي تبوك نيوم 2023

أول سعودية وعربية

ويُشار إلى أن تعد سائقة الراليات السعودية دانية عقيل إحدى أبرز النماذج النسائية المشرفة على مستوى العالم العربي، حيث حققت العديد من الإنجازات على مدار مشوارها في عالم السيارات.
وسطرت اسمها في تاريخ الرياضة السعودية كأوّل امرأة سعودية وعربية وعالمية تحصد بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الباها، حين نالت المركز الأول في كأس العالم للراليات الصحراوية فئة T3 في الجولة الثامنة وقبل الأخيرة من البطولة التي أقيمت في إيطاليا خلال شهر سبتمبر 2021.
وبدأت مسيرة دانية في عالم سباقات السيارات منذ فترة طويلة، وقد عززت مكانتها من خلال تحقيق إنجازات مذهلة. فإن تحقيقها للمركزالثالث في كأس العالم للراليات الصحراوية “الباها” 2023 أثبت للعالم أن الإصرار والمثابرة يمكن أن تتجاوز الحدود وتحقق النجاح حتى في المنافسات الأكثر تحدياً.
وبفضل تمكنها العميق بفنون القيادة وتفاصيل السباق، تمكنت دانية عقيل من تحقيق نتائج مذهلة في مختلف المنافسات الدولية. تعكس تفانيها وتفوقها روح الإصرار والإرادة، وتشجع الشباب في المملكة العربية السعودية وخارجها على تحقيق أحلامهم وتجاوز التحديات.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر