دانية عقيل في ضيافة "بيت سيدتي الزجاجي" في بوليفارد الرياض

دانية عقيل بطلة راليات
دانية عقيل
دانية عقيل
بطلة الراليات السعودية دانية عقيل
دانية عقيل بطلة راليات
دانية عقيل
2 صور

تحل بطلة الراليات السعودية دانية عقيل اليوم الأربعاء، ضيفة في "بيت سيدتي الزجاجي" الواقع في منطقة البوليفارد، ضمن فعاليات موسم الرياض، في "استديو سيدتي" الخاص في لقاءات الضيوف، في حوار تحدثنا فيه عن أخر أخبارها وأبرز إنجازاتها، ويمكنكم الاستمتاع بمتابعة اللقاء من خلال قنوات سيدتي المتنوعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعد دانية عقيل أحد أبرز الوجوه الرياضية الشابة في السعودية، وقد برز اسمها من خلال مشاركتها في كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة "باها"، التي أقيمت في المنطقة الشرقية في مارس 2012، لتصبح أول سائقة سعودية تتوج بمنافسات كأس العالم للراليات، وذلك بعد فوزها بالمركز الأول في فئة الدراجات "تي 3" خلال مشاركتها الأولى.

وكانت بدايتها عندما عرض عليها الاتحاد السعودي للسيارات، الحضور لرالي داكار في نسخته الأولى بالسعودية، من أجل تشجيع النساء على الدخول في هذا المجال، فدخلت في تجربة لمدة يومين مع سائقة محترفة في الصحراء والأجواء الطبيعية، وبعدها قررت الدخول في هذا المجال.

تعمل عقيل حاليًا مع شركة لإدارة أعمال الموتور سبور، لتكوين فريق خاص، وتطمح لمواصلة المشاركة في كأس العالم للراليات في السعودية وبقية الدول.

كما سطرت عقيل اسمها في تاريخ الرياضة السعودية، كأوّل امرأة سعودية وعربية وعالمية تحقق بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الباها في إيطاليا، فقد حققت عقيل المركز الأول في كأس العالم للراليات الصحراوية فئةT3 في الجولة الثامنة وقبل الأخيرة من البطولة.

كما تعد عقيل أول محترفة سعودية تنال رخصة سباق الدراجات النارية، من وزارة الرياضة السعودية ممثلة في الاتحاد السعودي (SAMF)، بعد مشاركتها في بطولة الإمارات العربية المتحدة واجتيازها اختبارات المتسابقين، في أول محطة لها في مشوارها الرياضي.