بـ50 درجة مئوية.. الأحساء والدمام أعلى مدن السعودية حرارة اليوم وأمطار في مناطق أخرى

المركز الوطني للأرصاد السعودي
المركز الوطني للأرصاد السعودي

كشف المركز الوطني للأرصاد السعودي، عن أعلى المدن والمحافظات السعودية تسجيلاً لدرجات الحرارة الخميس، حيث راوحت درجات الحرارة العظمى بين 45 - 50 درجة مئوية.
وأوضح المركز أن مدينتي الأحساء والدمام سجلتا اليوم حرارة بلغت 50 درجة مئوية، فيما شهدت القيصومة تسجيل 48 درجة مئوية، وسجلت رفحاء حرارة بلغت 47 درجة مئوية.
فيما شهدت المدينة المنورة والعلا تسجيل حرارة بلغت 46 درجة مئوية، في حين تم تسجيل 45 درجة مئوية في كلٍ من: الرياض، القصيم، عرعر، الجوف، شرورة.

اكتمال الجهود

أكملت أمانة الطائف جهودها لاحتواء الحالة المطرية التي تشهدها محافظة الطائف، والتفاعل السريع مع التحذيرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد.
ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية "واس"، أكّدت الأمانة أنه تم العمل على إبلاغ جميع الوكالات والإدارات المختصة والبلديات المرتبطة والفرعية بتكثيف التنسيق، وتطبيق الخطة الاستباقية الموضوعة؛ لدرء أخطار الأمطار والسيول، بنشر أكثر من 50 فرقة للنظافة، وإزالة الشوائب من منهولات تصريف مياه الأمطار، وعبارات السيول والتأكد من فعاليتها، كما وضعت الأمانة كافة الآليات والمعدات على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ، وتوزيع صهاريج شفط وكسح التجمعات المائية والمستنقعات، حيث تواصل الأمانة التنسيق مع الجهات المعنية لضمان استجابة سريعة وتنسيق فعال في حالة حدوث أي طارئ - لاسمح الله- خلال الأمطار المتوقعة.
وأهابت أمانة الطائف على ضرورة التواصل مع مركز البلاغات البلدية الموحد 940 عند أي طارئ، مشيرة إلى وضع فرق الأمانة على أتم الاستعداد لاحتواء أي حالة مطرية.

رياح نشطة

فيما أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهاً بهطول أمطار غزيرة على منطقة جازان مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد، وجريان السيول، على محافظات الحرث، والريث، والداير، والعيدابي، وفيفا، وهروب، والعارضة.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى - حتى الساعة الـ09:00 مساءً.
تابعي المزيد: متحدث الأرصاد السعودي: أغسطس سيكون أعلى حرارة

طقس اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم، أن يكون الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى، فيما كشفت التوقعات استمرار تأثير ارتفاع درجات الحرارة العظمى ابتداءً من أمس الأربعاء وحتى منتصف الأسبوع المقبل، ما بين 46 - 48 درجة مئوية على المنطقة الشرقية وأجزاء من مناطق الرياض والقصيم والحدود الشمالية والمدينة المنورة، بينما تصل إلى 50 درجة مئوية على شمال المنطقة الشرقية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر