المرور السعودي: 3 إرشادات للطلبة عند وصول الحافلة للمدرسة

المرور
المرور السعودي: 3 إرشادات للطلبة عند وصول الحافلة للمدرسة (صورة تعبيرية من unplash)

تزامناً مع بدء الدراسة في مختلف مدارس المملكة العربية السعودية وجامعتها في العام الدراسي الجديد 1445، يؤكد المرور السعودي، أن الالتزام بالتعليمات المرورية عند نقل الطلاب وإرشادهم بالطريقة الصحيحة أثناء النزول من المركبة، يعزز من سلامتهم.

إرشادات نقل الطلاب

أفاد المرور السعودي، عبر حسابه بموقع إكس، ومن خلال إنفوجراف نشره أن هناك ثلاث إرشادات عند وصول الطلبة إلى المدرسة، هي: الصعود والنزول من الجانب الأيمن للمركبة، وعدم الاقتراب من المركبات وهي في حالة السير، والتأكد من توقف المركبة تماما قبل عبور الطريق.
وكان المرور السعودية قد أعاد التذكير في وقت سابق حول عدة تعليمات خاصة بالطلبة داخل الحافلة المدرسية منها: الجلوس في هدوء، وربط حزام الأمان، واتباع إرشادات مشرف الحافلة وتجنب إرباك سائق الحافلة، وعدم إخراج اليد أو الراس من النافذة، وعدم النزول من الحافلة إلا بعد ان تتوقف تماما.

إرشادات المرور

كتب المرور السعودي تغريدة ذكر بها: إحداث ضوضاء ورفع الأصوات بالقرب من المباني التعليمة يفقد الطلاب القدرة على التركيز والتعلم. وارفق التغريدة بإنفوجراف توضيحي

إرشادات المرور السعودي مع بداية العام الدراسي

حرص المرور السعودي عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، على أن يوضح بعض الإرشادات والضوابط التي تسهم بدورها في تنظيم المرور تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، ونوهت لضرورة اتباع الآتي:

  • الالتزام بأدنى مستويات السرعة عند مرور المركبة بالقرب من المباني التعليمية.
  • إعطاء الطلاب الأولوية في عبور الطريق، بالشكل الذي يسهم في سلامتهم.
  • الالتزام بعدم تجاوز حافلات النقل المدرسي أثناء تحميل أو تنزيل الطلاب، وذلك لأن هذه الخطوة تعد بمثابة مخالفة مرورية تتراوح غرامتها المالية من 3 آلاف لـ6 آلاف ريال سعودي.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر