كيف تحول قماش الدنيم العملي إلى تصاميم راقية في العام 2023؟

مؤتمر Culture Con Ny 2023، النجمة أيزيس بريانا Isis Breanna، نيويورك 7 اكتوبر،
مؤتمر Culture Con Ny 2023، النجمة أيزيس بريانا Isis Breanna، نيويورك 7 اكتوبر، (الصورة من Arturo Holmes /Getty Images via AFP)

لطالما ارتبط قماش الدنيم بالإطلالات العملية النهارية أي إطلالات الستريت ستايل، ومع بدء اهتمام الدور بهذا القماش عمل المصممون على معالجة هذا القماش وتطويعه لجعله أكثر مرونة ورقة مع إدخال التطريز عليه، أو تطعيمه بخامات مختلفة من القماش. مؤخراً ظهرت النجمة أيزيس بريانا Isis Breanna مرتدية فستاناً منفوخاً من الدنيم منسق مع قميص أبيض تحته، ويزدان الزي بتطريز وقد انتعات حذاء من نوع Slingback أخضر اللون.

لقد اعتمدت النجمة على الظهور بالدنيم خلال مشاركتها كضيفة في فعاليات مؤتمر Culture Con Ny 2023، ولم تلتزم بخيار البدلة الآمن أو الفستان البسيط، بل اختارت قصة راقية ولكنها منفذة من الدنيم وقد لاقت النتيجة استحسان المتابعين، الأمر الذي دفعنا إلى الغوص في ما أطلقته الدور مؤخراً من تصاميم راقية بالدنيم وعدنا بتلك الباقة من الفساتين المختارة لتناسب ذوقك إذا كنت من هواة الدنيم في المناسبات الرسمية. والجديد الذي لاحظناه في العام 2023 هو سعي المصممين الى جعل الدنيم مواكباً للسهرات الرسمية والأمسيات المبهرة، فكيف تفننوا بالدنيم ليناسب مناسباتك الراقية؟ إليك بعض الحلول الذكية لتنسقي الدنيم بطريقة رائعة:

- سروال الدنيم المطرز بالباييت لمناسبات نهارية هامة

فالنتينو Valentino، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

نبدأ بدار فالنتينو Valentino التي صممت سروال الدنيم ذات الخصر العالي والساقين الواسعتين بأسلوب راق، فنفذت التطريز اليدوي بالباييت الذهبي والفضي على شكل نباتات وزهور براقة زخرفت أطرافه السفلى، ونسقته مع كنزة من الكشمير الرمادي، وتدثرت العارضة بمعطف شتوي بلون عاجي ويتسم بقصة واسعة، ووقع اختيار الحقيبة على اللون الأبيض بمقبض قصير يدوي وانتعلت الحذاء المسطح الكلاسيكي المزدان بمشبك معدني. تعتبر هذه الإطلالة كلاسيكية عصرية ويمكن ارتداؤها في حفل عشاء أو غداء رسمي نظراً للرقي في التنسيق.

تابعي المزيد معنا عن تنسيقات الدنيم العصرية واكتشفي أجمل إطلالات شبابية عصرية بالدنيم والجلد لهذا الموسم


- الفستان الميني بطابع التسعينات للأمسيات

ديزيل Diesel، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

ومن وحي طابع التسعينيات ابتكرت ديزل فستاناً مطاطياً بنمط Bodycon Dress من الدنيم القطني ويتسم بقصة ميني وبحمالات رفيعة أنثوية ونسقت المول المفتوح الأبيض بكعب عريض وواجهة مدببة، لإضفاء نمط كاجوال على الفستان. وأتت التسريحة الناعمة والنظارات المستديرة السوداء لتتوج هذا اللوك النهاري الأنيق.


- السروال المزخرف ومعطف "تيدي" لحضور حفلات الزفاف

 

سروال
  فالنتينو Valentino، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

من قال إن الدنيم هو لباس الستريت ستايل فقط سيدرك خطأه حتماً، لأن دار فالنتينو ابتكرت هذا الزي الذي يصلح للسجادة الحمراء والمناسبات الفخمة وهو عبارة عن سروال من الدنيم القاتم الموحد بساقين واسعتين نصف مفتوحتين من الجانبين، ونسقت معه البلوزة الحريرية البيضاء التي تزدان بياقة منخفضة وانتعلت العارضة الحذاء الذهبي الذي يتناغم مع التطريز الذهبي على الزي، وتدثرت العارضة بمعطف "تيدي" بلون محيطي أزرق يترافق مع الزي وكأنه كاب.


- فستان الدنيم المطرز بالنجوم لقضاء الإجازات السنوية

 

فستان
                          شافي Shufy Resort، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

 اخترنا لك من دار شافي Shufy هذا القفطان الرائع الذي يتسم بتطريز برسوم تجسد الكواكب والنجوم، ويتميز بأكمام طويلة منفوخة. ويمكن انتعال المول العالي أو صندل غلادياتور بلون صارخ كالأحمر أو القرميدي، أو يمكن الاكتفاء بلون أزرق باستيل أو محايد نيود حسب رغبتك الشخصية.


- فستان الدنيم بطابع اللانجري لحفل افتتاح أو عشاء رومانسي

ديزل Diesel، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

في هذا اللوك حاولت دار ديزيل Diesel المعروفة باعتماد الدنيم السميك معالجة القماش لتقليل سماكته، وابتكرت فستاناً من الدنيم بطابع Slip on Dress يزدان بتخريم حالم من الدانتيل الأبيض عند أطرافه، ونسقت معه الجزمة العالية من الجلد النباتي اللامع بلون الباستيل الثلجي. واكتفت بتسريحة شهر منسدلة ناعمة لترك المجال للفستان ليبرز.


- سروال الدنيم الممزق مع الكورسيه المطرز باليد

ألكسندر مكوين Alexander Mcqueen، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


وبدورها، تفننت دار ألكسندر مكوين بتصميم كورسيه يدوي مرصع بالحجارة الكريستالية اللامعة مع سروال ممزق مستقيم القصة من الدنيم المتوسط الطول، والذي يمتد حتى الكاحل ليكشف عن حذاء Ankle Boots مرصع بالكريستال للأمسيات الساحرة والحفلات المبهرة. ويفضل تسريحة مشدودة للشعر على شكل شينيون بسيط مع أقراط كبيرة لتتماشى مع طابع البوهو شيك الذي أطلقته الدار البريطانية.
تابعي المزيد معنا حول ارتداء الجينز خلال أسبوع نيويورك للموضة لصيف 2024 ..الدنيم بشكل مختلف