أسبوع نيويورك للموضة لصيف 2024 ..الدنيم بشكل مختلف

سيرجيو هدسونSergio Hudson ، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
سيرجيو هدسونSergio Hudson ، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

ليس هناك أفضل من أزياء الدنيم لتتألقي في إطلالاتك فهو قماش عصري، دخل في تصميم الكثير من الأزياء العملية والأنيقة، كما أنه لا يغيب عن خزانة أي سيدة مهما اختلف ذوقها أو طبيعة المناسبة التي تود حضورها. لقد ظهر قماش الدنيم للمرة الأولى في مدينة نيم الفرنسية Nîmes حيث بدأ الخيّاطون بحياكة القطن بأسلوب فريد يُنتج نسيجاً قوياً أزرق من الخارج ولكنه عبارة عن وخيوط داخلية باللون الأبيض، وهو ما نراه لغاية اليوم في تصاميم السترات والسراويل المصنوعة من الدنيم والتي تكون عادة بيضاء من الداخل.كيف تفنن المصممون المشاركون في أسبوع نيويورك للموضة بالدنيم لصيف 2024؟

 

الدنيم على طريقة فيليب لايم Cool Denim By Philip Lim

فيليب لايم Philip Lim، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


لصيف 2024، أطلق المصممون المشاركون في أسبوع نيويورك للموضة تصاميم مختلفة من قماش الدنيم مع تقنيات مختلفة لتنسيقها بدء بالدنيم القاتم والأسود مروراً بالأزرق ووصولاً الى الدنيم الباهت الذي يقترب من الأبيض، واستعان المصممون أمثال فيليب لايم Philip Lim الذي عرض هذا الموسم ضمن روزنامة العروض الرسمية بعد غياب بالدنيم على شكل تنانير غير متناسقة الحواف مع جاكيتات دنيم تشبه القميص من الدنيم المعالج، وتم تنسيق هذا القماش مع النويد الشفاف المنفذ من الموسلين أو التول فاستحق لقب Cool Denim على طريقة فيليب لايم.
تابعي المزيد واكتشفي كيف برع المصممون باستخدام الأزياء المطبعة في أسبوع نيويورك للموضة؟

 الدنيم مع الدنيم Denim On Denim

أولا جونسون Ulla Johnson، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


لقد استعانت المصممة  أولا جونسون Ulla Johnson بالشورت القصير المنفذ من الدنيم الباهت مع سترة من الدنيم منفوخة الأكمام، وتتسم بطبعات منمقة، تم تنسيق صندل غلادياتور بني يزدان بأربطة على الساق.


 تنورة ماكسي من الدنيم Maxi Denim Skirt

Who Decides War، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
  Who Decides War، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

 

أطلقت دار Who Decides War أزياء الدنيم بطريقة مبتكرة فنسقت البلوزة بكم طويل واحد مع تنورة ماكسي ضيقة من الدنيم المزدان بخيوط بلون البيج وشراريب ومعقودة بحبال جلدية، وتم تنسيق أحذية عالية من الدنيم القاتم اللون معها.

 

 فستان بقصة ميدي من الدنيم Dress Midi Cut Denim

KGL، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

أطلقت ماركة KGL الفستان الميدي المزدان بخيوط من الدنيم الأبيض، ويتسم بقصة ضيقة خالية من الأكمام، ونسقته مع حذاء مريح يزدان برباط مع جوارب قطنية بيضاء، لإضفاء طابع مدرسي على الإطلالة.


  الكورسيه من الدنيم Corseted Denim On Plaids

سيرجيو هدسونSergio Hudson ، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

صمم سيرجيو هدسون Sergio Hudsonهذا الزي الأنيق الذي يتألف من قميص أبيض ضيق من القطن، تحت كورسيه ضيق من الدنيم ونسق السروال الواسع المنفذ من قماش بمربعات باللونين الأبيض والأسود. وتدثرت العارضة بمعطف سميك باللون الزهري الباستيل. كما وضعت نظارات قاتمة لتعزيز الغموض الأنيق للإطلالة.


 السترة الخالية من الأكمام من الدنيم Denim Vest 

سيرجيو هدسونSergio Hudson، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

ولهواة الأناقة العصرية صمم سيرجيو هدسون Sergio Hudson البدلة التي تتألف من قميص أبيض من القطن الواسع مع سترة خالية من الأكمام من الدنيم ومنسقة مع ربطة عنق سوداء رفيعة، أما السروال فمصنوع من الجلد الأسود بقصة واسعة وانتعلت العارضة المول الأسود معه.

الدنيم المنفذة بطريقة الباتشوورك Patchwork Style

Who Decides War، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

ولفتنا تصميم هذا الزي من ماركة Who Decides War الذي يتألف من بلوزة كروب توب بأكمام واسعة طويلة مع تنورة من الدنيم المنفذة بطريقة الباتشوورك، حيث تم تجميع قطع من الدنيم متفاوتة الشكل واللون.


بعد أعوام من الركود تابعي معنا هل تمكّن أسبوع نيويورك للموضة لصيف 2024 من استعادة بريقه؟ إليك التفاصيل..