حفل ثان.. الأوركسترا والكورال الوطني السعودي ضمن مهرجان البحرين الدولي 32

حفل ثان..  للأوركسترا والكورال الوطني السعودي ضمن مهرجان البحرين الدولي 32
حفل ثان.. للأوركسترا والكورال الوطني السعودي ضمن مهرجان البحرين الدولي 32 - - الصورة من حساب هيئة البحرين للثقافة والآثار على إنستجرام

أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار تنظيم حفل ثانٍ للأوركسترا والكورال الوطني السعودي يوم 8 أكتوبر 2023م ضمن مهرجان البحرين الدولي 32، وذلك تلبية لرغبة جمهور المهرجان من محبي الإبداعات الموسيقية السعودية الراغبين في مشاهدة الأداء المباشر الرائع لهذه الفرقة الاستثنائية.
يشار إلى أن الحفل الأول للفرقة سيقام يوم الجمعة المقبلة. ويمكن الحصول على تذاكر الحفل الثاني من خلال "فيرجن ميجا ستور" البحرين سيتي سنتر أو الموقع الإلكتروني للمحلات.

الحفل الأول في البحرين

ويعد هذا هو الحفل الأول للأوركسترا والكورال الوطني السعودي في مملكة البحرين، حيث ستعمل على أخذ الحاضرين في رحلة لاستكشاف أهم الفنون السماعية من الألحان والأغاني السعودية، وذلك كجزء من مهرجان الموسيقى والفنون الشعبيّة الخليجي بالتعاون مع الأمانة العامّة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربيّة.

فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي

يذكر أن فرقة الأوركسترا تأسست عام 2021م كأحد أبرز المبادرات الرئيسة لهيئة الموسيقى التي تساهم في تحقيق الاستراتيجية الثقافية للمملكة العربية السعودية، كما تعد إحدى مبادرات وزارة الثقافة السعودية التي تهدف إلى تشكيل أوركسترا وكورال وطني احترافي لتمثيل السعودية في المحافل المحلية والعالمية.
وقدّمت الفرقة حفلاتها في عدد من المدن حول العالم منها باريس ونيويورك، مكسيكو سيتي، لتحط رحالها هذه المرة في المنامة.

مهرجان البحرين الدولي 32

انطلق مهرجان البحرين الدولي 32 للموسيقى يوم 1 أكتوبر ويستمر حتى 20 من الشهر نفسه، مقدّماً أمسيات وحفلات من مملكة البحرين ودول الخليج والوطن العربي والعالم، وذلك في أماكن مختلفة حول مملكة البحرين.
وتستضيف الصالة الثقافية ومتحف موقع قلعة البحرين مجموعة كبيرة من الفعاليات والأمسيات الفنية الموسيقية وهي مفتوحة للجمهور العام وتأتي من بلدان كإيطاليا، الأردن، المغرب، سلطنة عمان، الكويت، قطر، المغرب، الصين، الإمارات، ألمانيا والهند. وتساهم في المهرجان جهات صديقة عدة كسفارات كل من إيطاليا، الهند، الصين، ألمانيا.
ولمزيد من التفاصيل حول المهرجان ومواعيد إقامة فعالياته يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار WWW.CULTURE.GOV.BH أو متابعة حساب الهيئة على موقع التواصل الاجتماعي على @CultureBah.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر