"هيئة البحرين للثقافة والآثار" تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023

الركن البحريني في معرض الرياض الدولي للكتاب. الصورة من حساب هيئة البحرين للثقافة والآثار على منصة x
الركن البحريني في معرض الرياض الدولي للكتاب. الصورة من حساب هيئة البحرين للثقافة والآثار على منصة x

تواصل هيئة الثقافة البحرينية جهودها لتعزيز الحراك الأدبي والمعرفي لمملكة البحرين، حيث تشارك الهيئة عبر جناح خاص في معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2023م بالمملكة العربية السعودية والذي انطلق يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر ويستمر حتى 7 أكتوبر بجامعة الملك سعود في الرياض.

الجناح البحريني

ويتضمن الجناح البحريني عرض مجموعة من أحدث إصدارات مشروع "النشر المشترك" من إبداعات المؤلفين والكتّاب البحرينيين، إلى جانب كتب أخرى تتناول موضوعات التراث والأدب والفن والتاريخ والآثار وغيرها.
وتأتي مشاركة هيئة الثقافة في المعرض ضمن عملها في الترويج والدعم للكاتب والمثقّف البحريني إلى جانب مجموعة من المبادرات المختلفة والتي تتضمن دعم الجمعيات الثقافية والأدبية، وتنظيم فعاليات مكثّفة تهدف إلى الاهتمام بالكتّاب البحرينيين والإصدارات البحرينية ورفد المكتبة الوطنية والعربية بإبداعاتهم الفكرية والأدبية والشعرية وغيرها. كما وأطلقت الهيئة مؤخرًا دعوتها لاستلام طلبات نشر الأعمال الأدبية والفكرية للأدباء والكتاب في المملكة، إضافة إلى عملها على تنظيم سلسلة من المحاضرات التي تعرّف بالكتّاب البحرينيين إنتاجاتهم واستضافة فعاليات تدشين الكتب على مدار العام.

أبرز فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2023

* البرنامج الثقافي: ويتضمن هذا البرنامج ندوات ثقافية وأدبية متنوعة، ويشمل أمسيات شعرية يحضرها كبار الشعراء في الوطن العربي من شعراء النبطي والفصيح.
* جناح الطفل: ويضم الجناح كل ما يتعلق بثقافة الأطفال والأنشطة التي تساهم في تعزيز نموه.
* ورش العمل: يقدم المعرض كذلك ورش عمل في العديد من المجالات مثل الفن والقراءة والكتابة، والتي تهدف إلى صقل المهارات ونشر الوعي المعرفي لزوار معرض الرياض الدولي للكتاب.
* أمسية العالية "شموخ العقلا": وهي حفلة غنائية تضم بعض الفنانين المشهورين وتُقام في الثامن والعشرين من سبتمبر في تمام الساعة الثامنة مساءً.
* حفلة "The Piano Guys": وهو حفل للاستمتاع بإبداع يجمع بين الموسيقى الكلاسيكية والبوب يوم الخميس الخامس من أكتوبر في قاعة حمد الجاسر بجامعة الملك سعود.
* يحتوي المعرض أيضًا على أكثر من 1800 درا نشر موزعة على 800 جناح.
* تقام العديد من المسابقات الثقافية لكل من الكبار وكذلك الأطفال مع وجود جوائز قيمة للفائزين.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر