رسميا.. نادي برشلونة يحصن لاعبه اليافع يامال بمليار يورو

لامين يامال
لامين يامال - الصورة من FC Barcelona - Masia على منصة إكس

أعلن نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، تجديد عقد لاعبه اليافع المغربي الأصل لامين يامال لمدة 3 سنوات.

الشرط الجزائي

وقال العملاق الكتالوني في بيان على موقعه الرسمي، إن العقد الجديد ليامال سيكون حتى 30 يونيو 2026، على أن يبلغ الشرط الجزائي مليار يورو.
وأضاف: "وقع اللاعب عقده الجديد صباح الإثنين في مكاتب النادي بحضور الرئيس خوان لابورتا، والنائب رافا يوستي، والمدير الرياضي ديكو".
وتابع: "بهذه الطريقة، سيظل المهاجم الشاب مرتبطاً ببرشلونة وسيكون قادراً على مواصلة النمو كلاعب مع الفريق، كما فعل منذ وصوله إلى لا ماسيا في سن السابعة قادماً من نادي لا توريتا".
وواصل: "رغم صغر سنه، فقد اجتاز لامين يامال المراحل بسرعة كبيرة وأصبح أحد أكبر الواعدين في فرق الشباب بالنادي".

مشاركته الأولى

واعتبر برشلونة أن يامال أحد أهم اللاعبين الذين تخرجوا من "أكاديمية النادي" لا ماسيا في الأعوام الأخيرة. مضيفاً: كان يبلغ من العمر 15 عاماً و9 أشهر و16 يوماً فقط عندما شارك لأول مرة في الدوري ضد بيتيس في 29 أبريل 2023، مما جعله أصغر لاعب على الإطلاق يظهر في مباراة تنافسية للفريق.

أصغر لاعب

وتحدث عن دخول يامال التاريخ كأصغر لاعب يبدأ أساسياً مع برشلونة، وذلك في المباراة ضد قادش هذا الموسم، إضافة الى تدوين اسمه في دوري أبطال أوروبا حين بات ضد رويال أنتويرب البلجيكي ثاني أصغر لاعب يشارك في المسابقة القارية.

وأردف: على الرغم من صغر سنه، استُدعي لخوض مباراته الدولية الأولى له مع إسبانيا. في المباراة ضد جورجيا، لم يصبح أصغر لاعب يلعب للمنتخب وحسب، بل أصبح أيضاً أصغر هداف على الإطلاق.
تابعي المزيد: لامين يامال يصبح أصغر لاعب في تاريخ منتخب إسبانيا

لامين يامال

لامين يامال كما يسميه الإسبان أو أمين جمال مثل ما يلقبه المغاربة، يعتبر أصغر لاعب يشارك في الدوري الإسباني الممتاز، وأصغر لاعب ساهم في صناعة هدف في عمر 16 عاماً فقط.
كما لعب نجم برشلونة الصاعد ضمن صفوف منتخب إسبانيا لأقل من 19 سنة، وسبق له أن تدرج في الفئات الصغرى تحت سن "15 و16 و17 سنة".
شارك لامين يامال في 9 مباريات منذ بداية الموسم الحالي وخلالهم صنع هدفين.