سجن بريطاني يتحول إلى نزل سياحي

عنبر سجن تحول بالديكور إلى جناح فندقي فاخر
ضابط يفتح باب السجن الذي تحول لنزل فاخر
تمت المحافظة على هذا العنبر بأسلوبه السابق ويتيح لمجموعة النوم معاً
3 صور

هذه ليست أول مرة يتم فيها تحويل سجن إلى منشأة سياحية أنيقة لبدء سيرة جديدة مشرقة لمكان كان سيئ الذكر والسمعة سابقاً.

فقد تحول سجن أسكتلندي قديم من القرن التاسع عشر في أدنبره بالمملكة المتحدة «بريطانيا» مؤخراً إلى «فندق صغير» أو ما يسمى بنزل، لكنه ليس أي نزل، نزل فاخر جداً، حيث يمكن للضيوف قضاء ليلتهم في إحدى غرف زنزاناته، ويشعر نفس شعور السجناء السابقين، لكنه ينام في سجن سياحي بإرادته المستقلة.

نزل «ذا كورت» الذي افتتح أخيراً، كان في السابق مبنى محكمة وسجناً لمن ينتظر المحاكمة في عاصمة اسكتلندا، الآن يزمع القيمون على النزل إقامة عروض في قاعة الاستقبال، لتعريف الضيوف والسياح على تاريخ المبنى والمجرمين الذين مروا عبره، وفقاً لصحيفة «ذا ميرور» البريطانية.

يقع المبنى الجورجي القديم على مسافة قصيرة من مواقع جذب سياحية، بما في ذلك قلعة أدنبره، ويتباهى الآن بـ 12 غرفة خاصة مع 200 من الأسرة في طوابقه الخمسة.

قامت بترميمه الشركة المعمارية «ال بي أيه» من أجل الحفاظ على طابعه التاريخي، مع إجراء تغييرات طفيفة في التصميم الخارجي. ويقول المدير التنفيذي للنزل أندرو لاندبورغ: «ذا كورت سوف يساعد في تلبية الطلب المتزايد على الإقامة بأسعار معقولة في أدنبره، حيث سيتم افتتاحه خلال أوقات الازدحام في المدينة مع بدء مهرجان «فرينج».

سعر الإقامة بالنزل «السجن سابقاً» ليس مرتفعاً، ويبدأ سعر الإقامة لليلة واحدة فيه 28 جنيهاً إسترلينياً فقط، قد يرتفع قليلاً إذا طلبت مزايا إضافية لإقامتك فيه.

ولا شك بأن إقامة النزلاء فيه ستكون أكثر إثارة، فليس كل أحد قادراً على دخول سجن والنوم فيه ثم الخروج منه بإرادته بأي وقت يشاء، ومفتاح «عنبره» أو غرفته بيده، يغلقه ويفتحه بنفسه بدون سجان.