استطلاع رأي: دبي تتصدر قائمة أفضل الدول العربية لحياة المغتربين

سويسرا تربعت على قائمة أفضل الدول لحياة المغتربين عالمياً
دبي تربعت على قائمة أفضل الرواتب عالمياً متفوقة على سويسرا
2 صور

يظن الملايين أن سويسرا البلد الوحيد الذي يحافظ على مستوى رفاهية مميز ورواتب عالية لا تضاهى لموظفيه ومواطنيه، لكن المثير هو في ظهور قائمة جديدة لأفضل المدن التي توفر حياة رائعة وجيدة للمغتربين فيها، واحتلت مدينة عربية مركزاً متقدماً على سويسرا ـوتساوت بالمرتبة ومعدل رواتب المغتربين فيها مع شنغهاي، تعرف على هذه المدينة العربية.



سويسرا تتربع على قائمة أفضل الدول لحياة المغتربين..



تربعت سويسرا على لائحة أفضل البلدان للمغتربين، لتأخذ مكان سنغافورة للمرة الأولى منذ 4 سنوات بحسب تقرير المغتربين العالمي.

التقرير الصادر عن بنك «HSBC» وضع «سويسرا» في مقدمة البلدان المفضلة لعيش المغتربين.


واحتلت المرتبة الأولى بفضل عدد من المميزات، كالتقدم الوظيفي السريع والأجور الجيدة والمناظر الطبيعية الخلابة.

«الاستطلاع» شمل بيانات حوالي 180 ألف مغترب، توزعوا على 163 مكاناً مختلفاً في العالم، لتحتل سويسرا المرتبة الأولى من حيث جودة الحياة، ووصف حوالي 70 في المئة من المغتربين المقيمين بأن البيئة الطبيعية أفضل من بيئات دولهم، حسب موقع «سبوتنيك».



دبي تتقدم على سويسرا بمتوسط الأجور للمغتربين



ويصل متوسط الأجور التي يحصل عليها الموظفون في سويسرا إلى حوالي 111587 دولار سنوياً وهو أعلى من المتوسط العالمي والبالغ حوالي 75966 دولار، إلا أن سويسرا تأتي خلف كل من شنغهاي ودبي بمتوسط الأجور.

حيث يتراوح متوسط الرواتب في شنغهاي ودبي مابين 140 ألفاً الى 150 ألف دولار سنوياً. واعتمد الاستطلاع على 3 معايير، وهي المعيشة، فرص العمل والحياة الأسرية.