800 جلدة في أربعة مواقع وغرامة لمبتز في بريدة

2 صور
معاقبةً له على ابتزازه للفتيات أصدر أحد قضاة المحكمة الجزائية في بريدة صباح أمس، حكمًا بسجن الشاب ثماني سنوات والجلد 800 جلدة شديدة، معلنة على أربع دفعات في مواقع شهيرة اثنان من المواقع مولات تجارية تأمها النساء وآخران يتجمع بهما الشباب الأول مخصص لبيع الهواتف والآخر للمطاعم. كما سيتم بالإضافة إلى ذلك مصادرة هواتفه مع الشرائح وتغريمه 80 ألف ريال، لاتهامه بابتزاز مئة فتاة وامرأة، وذلك بعد عدد من الجلسات وتسجيل اعترافات الجاني لدى جهات التحقيق.
ووفقاً لـ"عكاظ" فإنّ شابًا «في منتصف العقد الثالث من العمر»، كان يتعرف على ضحاياه عبر وسائل التواصل الاجتماعية والهواتف، واستطاع أن يستفيد من صور لهنّ قام خلالها بعمليات الابتزاز عبر التهديد بنشرها، وتمكن من الحصول على مبالغ مالية حسب قدرة الضحية.
وجرى القبض على المبتز إثر بلاغ تقدمت به إحدى المواطنات، اتهمت من خلاله شابًا يبتزها بمجموعة كبيرة من الصور التي بحوزته لها، وفور تلقي البلاغ استطاعت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في بريدة القبض عليه من خلال كمين محكم وتسليمه إلى الجهات المختصة.
الجدير بالذكر كشف رئيس لجنة التكافل الأسري في أمارة المنطقة الشرقية مسبقاً أنّ عدد قضايا الابتزاز التي تعرض لها السعوديات يصل لعشرين حالة يومية تختلف خطورتها من بلاغ لآخر مما يعني أنّ الحالات الشهرية للابتزاز تبلغ ست مئة حالة.