سيدات أعمال الشرقية يشاركن في جلسة "الشورى"

من لقاء الشابات بالأميرة ريما بنت بندر بن سلطان
2 صور

شارك وفد من سيدات أعمال الشرقية، يزور مدينة الرياض حالياً، في جلسة حوارية بمجلس الشورى، وذلك ضمن أعمال المجلس، برئاسة الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، مساعد رئيس مجلس الشورى.


وتم في الجلسة مناقشة تعزيز دور شباب وشابات الأعمال في البناء والتنمية في ظل "الرؤية السعودية 2030"، إضافة إلى التعرف على واقع الخدمات التي تقدمها الأجهزة الحكومية والهيئات إلى شباب وشابات الأعمال، وأهم التحديات المالية والتنظيمية والاستشارية التي تواجههم، والفرص المستقبلية المتوقعة.


وأوضحت نجلاء العبدالقادر، الرئيس التنفيذي لمجلس شابات الأعمال في "غرفة الشرقية"، أن الوفد افتتح زيارته مقر مجلس الشورى بالمشاركة في إحدى جلساته بوجود عدد من أعضاء مجلس الشورى، وممثلي عدد من الوزارات والهيئات المعنية، وشباب الأعمال في غرفتي الرياض ومكة المكرمة.


وبيَّنت العبدالقادر، أن الوفد زار أيضاً مقر الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، والتقى نائب المحافظ لتطوير بيئة ريادة الأعمال، إضافة إلى زيارة مقر الهيئة العامة للثقافة، ومقر الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، حيث التقى بالأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، وتم استعراض إمكانية المشاركة في الأنشطة والبرامج التي يقدمها الاتحاد، واختتم الوفد جولته بزيارة مقر مؤسسة الملك خالد الخيرية.


وأشارت العبدالقادر إلى أن الهدف من الزيارة دعم المرأة في جميع القطاعات المختلفة في السعودية، وفق توجهات الدولة، خاصةً في قطاع الأعمال، وقالت: "يحظى قطاع الأعمال النسوي برعاية كبيرة في السعودية، إيماناً بدور المرأة ومشاركتها الفاعلة في تنمية القطاع الاقتصادي". ونوهت إلى أن الزيارة ستنعكس إيجاباً على الأدوار التي تقدمها المرأة السعودية في جميع الميادين، خاصةً سيدات الأعمال.