خطة لتوظيف خريجي الصيدلة السعوديين خلال شهر من الآن

3 صور

ما زالت المملكة تسعى وبكل قوة وإصرار نحو توطين أغلب الوظائف، وإتاحة الفرصة لكافة الخرجين والخريجات، وتعد الصيدلة من الوظائف التي كانت على لائحة التوطين، وقد أعلن "المهندس أحمد الراجحي" وزير العمل والتنمية الاجتماعية أنه تم وضع خطة بالتعاون مع وزارة الصحة لتوظيف جميع خريجي الصيدلة السعوديين، مبينًا أنّ خطة توظيف خريجي الصيدلة ستبدأ خلال شهر من الآن.
أما ما يتعلق بتوجه الوزارة إلى توطين الوظائف القيادية في القطاع الخاص فأوضح الراجحي ذلك قائلًا:" بدأنا في تدريب عدد من القيادات بهدف الوصول إلى نتائج بشكل سريع؛ حيث إنّ التوظيف في القطاع سيكون خلال أشهر قليلة".
يشار إلى أنّ وزارة الصحة أوضحت أنّ عدد الصيدليات الحاصلة على ترخيص نهائي في جميع مناطق المملكة بلغ 8665 صيدلية، فيما بلغ إجمالي عدد الصيادلة المرخصين العاملين في المنشآت الصيدلية والمؤسسات الصحية الخاصة 24265 صيدليًّا.
الجدير بالذكر أنّ الموظفين الغير سعوديين تبلغ نسبتهم نحو 93.1 في المئة من إجمالي العاملين في المنشآت الصيدلانية بواقع 22602 موظف، فيما يشكل السعوديون 6.9 في المئة فقط من إجمالي العاملين في القطاع الخاص بواقع 1663 صيدليًّا.