"العمل" تسعى إلى توظيف 4000 شاب وشابة في منشأة نفطية

أثناء توقيع الاتفاقيه
2 صور

برعاية الدكتور عبدالله بن ناصر أبو ثنين، نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل، وقَّعت الوزارة، ممثَّلة في وكالة التوطين، مع شركة أرامكو السعودية، نابورس للحفر "سند"، مذكرة تفاهم لتوظيف أكثر من 4000 شاب وشابة سعوديين في مشاريع الشركة الخاصة بخدمات النفط والغاز بعد تزويدهم بالمهارات والتأهيل اللازم.
وقَّع الاتفاقية المهندس غازي بن ظافر الشهراني، وكيل التوطين في الوزارة، والمهندس يحيى بن محمد التميمي، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، نابورس للحفر "سند". وبموجب الاتفاقية، ستعمل الجهتان على توطين المهن النوعية، مثل الوظائف الهندسية والفنية والخاصة بمجال حفر الآبار، وتقديم الدعم لتوظيف المرأة في المهن الإدارية والمحاسبية والموارد البشرية، إضافة إلى التعاون في تأهيل الشباب والشابات السعوديين، وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتمكينهم من العمل في تلك المهن. كما تم اعتماد الخطة الزمنية لتنفيذ الاتفاقية ومتابعة تطبيقها، وخطة قياس أثر واستدامة التوظيف، ومعالجة التحديات التي تواجه تنفيذها.
وتعمل وكالة التوطين في الوزارة على توطين فرص العمل المستدامة، وتنمية مهارات القوى العاملة السعودية، وإيجاد آليات وسياسات فاعلة لذلك، وكذلك رفع المستوى المهاري للسعوديين بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل، وإيجاد بيئة عمل آمنة وجاذبة في القطاع الخاص لتحقيق مستهدفات "الرؤية السعودية 2030" في تنمية رأس المال البشري الوطني، وتوطين الوظائف المنتجة والمستدامة.
كما تحرص شركة أرامكو على توطين رأس المال البشري السعودي في عدد من الوظائف والمهن، بالتعاون والتكامل مع الجهات الحكومية المعنية بذلك، ودعم الجهود الحكومية في هذا الإطار.
حضر توقيع الاتفاقية محمد بن صالح المذن، المدير العام لفرع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في منطقة القصيم، والمهندس أيمن شكر، مدير إدارة التوطين للقطاع الصناعي في وكالة التوطين، وسالم آل شرمة، مدير التطوير في القطاع الصناعي، وعبدالرحمن الحربي، اختصاصي الموارد البشرية في شركة سند.