"تيسير الزواج" في الأحساء تؤهل 350 شاباً وفتاة

من مبادرات زواج جماعي سابق في الأحساء
3 صور

ضمن مبادرة تأهيل المقبلين على الزواج من الشباب السعودي، أطلقت لجنة تيسير الزواج ورعاية الأسرة التابعة لجمعية البر الخيرية في الأحساء برنامجها الدوري "تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج" بغرض تأهيل 350 شاباً وفتاة.
ويهدف البرنامج إلى الحد من حالات الطلاق والتغيير الإيجابي بين المتزوجين حديثاً، وتزويدهم بالمهارات التي يحتاجون إليها في الحياة الزوجية لتخفيض نسبة المشكلات والانفصال، وفق أسس شرعية وفكرية واجتماعية، إضافة إلى نشر التوعية لحل المشكلات التي قد يتعرض لها الشاب، أو الفتاة، وكيفية التعامل معها بعد الزواج.
وأوضح تركي التركي، مدير اللجنة، لـ "سيدتي"، أن البرنامج يشتمل على برامج تأهيلية وتثقيفية وحوارية في عدد من الجوانب المؤثرة في حياة الأسرة الناشئة، وقال: "يتركز البرنامج على خمسة جوانب، هي: الجانب الشرعي، والنفسي، والاجتماعي، والصحي، والاقتصادي".
وأضاف التركي أن البرنامج يستمر لمدة ثلاثة أسابيع، بمعدل أربع ساعات يومياً، في مقر الجمعية، وقال: "سيتم خلال فترة انعقاد البرنامج عقد بعض الندوات الحوارية التي تخص الفتيات من قِبل مدربات معتمدات". منوهاً إلى أن البرنامج مُعتَمد من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.