الفراولة والتوت يقللان الإصابة بنوبة القلب

أفادت دراسة بريطانية حديثة أنّ تناول الفراولة والتوت ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع قد يساعد النساء على تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة الثلث.

حيث قال البروفسور إيرك ريم الذي قام بالدراسة: "إنّ التوت يحتوي على مستويات عالية نسبيًّا من مركبات الفلافونويد النباتية الغذائية، والتي توجد في مجموعة متنوعة من الأطعمة بما في ذلك الشوكولاته الداكنة، والعنب، والنبيذ الأحمر، والعليق والباذنجان، فإنّ مركبات الفلافونويد الغذائية تساعد على الوقاية من أمراض القلب من خلال المساعدة على تمدد الأوعية الدموية ومواجهة تراكم الترسبات التي يمكن أن تسبب انسدادًا في الشرايين التاجية، وفي نهاية المطاف تؤدي إلى النوبات القلبية".

ووجد الباحثون أنّ النساء اللاتي تناولن معظم التوت والفراولة قد انخفض لديهنّ خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 32 في المئة في مقارنة مع أولئك اللاتي اقتصرن على تناوله مرة واحدة في الشهر أو بكمية أقل.

يذكر أنّ دراسة أمريكية أخرى وضحت أنّ من فوائد المداومة على تناول ثمار العائلة التوتية مثل: التوت الأزرق، والفراولة، وتوت العليق له دور كبير فى حماية المخ، وتقليل فرص الإصابة بأمراض الزهايمر، والنسيان، وفقدان الذاكرة.