أبناء المملكة يحققون جوائز كبرى بمسابقة "إنتل آيسف" 2018

معرض "إنتل آيسف" الدولي للعلوم والهندسة 2018
انجازات الملكة العربية السعودية
3 صور

في انجاز وطني جديد يضاف إلى سجلات انجازات الملكة العربية السعودية، حصد الموهوبون السعوديون على 7 جوائز كبرى و5 جوائز خاصة في مسابقة معرض "إنتل آيسف" الدولي للعلوم والهندسة 2018، الذي يقام في مدينة بيتسبيرغ بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويأتي هذا الإنجاز الذي يضاف إلى سجل إنجازات موهوبي الوطن، لتأكيد الجهد المبذول من خلال الشراكة المميزة والاستراتيجية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع "موهبة"، و وزارة التعليم في تنمية قدرات موهوبي وموهوبات الوطن، والذي يؤتي ثماره وينعكس تألقاً على منصات التتويج في المنافسات التي تشارك فيها المملكة.
وكانت المملكة قد شاركت في مسابقة "إنتل أيسف" 2018 INTEL ISEF ، ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ووزارة التعليم، بـ 17 مشروعاً علمياً قدمها 17طالباً وطالبة ( 8 طلاب، 9 طالبات ) في مجالات متعددة في العلوم والهندسة.
وتعد هذه المشاركة الثانية عشرة للسعودية، حيث حقق الموهوبون والموهوبات السعوديون خلال مشاركتهم في السنوات الماضية 54 جائزة 36 جائزة كبرى، و 18 جائزة خاصة.
ويشارك في مسابقة "إنتل أيسف" سنوياً أكثر من 1800 مشارك من أكثر من 75 دولة مشاركة من مختلف دول العالم.
ومن جهته فقد بارك وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى للوطن هذا الإنجاز وكتب عبر حسابه في موقع "توتير"، أبارك لأبنائنا الذين حققوا نتائج مشرفة في واحدة من أهم المسابقات العلمية الدولية، وهي مسابقة "إنتل آيسيف" التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية، ‏فقد حصد أبناؤنا 7 جوائز كبرى و5 جوائز خاصة، وهذا العام رقم قياسي للمملكة في هذه المسابقة.
‏‏ونوه العيسى بأسماء الفريق السعودي الذي حقق هذا الإنجاز وهم، "المركز الثاني في علوم الحياة، الطالب فيصل الدوسري، المركز الثالث في علوم الفيزياء، الطالب هاشم المطيري، ‏المركز الثالث علوم الحياة، ‏ الطالبة تالا أبو النجا، المركز الرابع في علوم الفيزياء: الطلاب نورة العمري، يوسف الحمادي حسن الخنيزي، رزان المساعد".